• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

المنصوري خلال الإعلان عن فعاليات القمة العالمية:

«صُنع بفخر» شعار الصناعة الوطنية العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)-

أبوظبي (الاتحاد)

كشف معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد عن أن شعار «صُنع بفخر» في الإمارات سيتم وضعه على المنتجات والصناعات الإماراتية المتميزة خلال العام المقبل، مضيفاً أن وزارة الاقتصاد تقوم حالياً بوضع السياسة الحاكمة لوضع هذا الشعار وسيتم عرضها على مجلس الوزراء لإقرارها خلال الفترة المقبلة.

وتابع المنصوري، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في العين للإعلان عن استضافة الإمارات لفعاليات القمة العالمية الأولى للصناعة والتصنيع: تسعى الإمارات لمضاعفة مساهمة القطاع الصناعي للدول في الناتج المحلي للدولة خلال 10 سنوات إلى 25%، مقابل 14% حالياً، وذلك بإيجاد قطاع صناعي قائم على المعرفة والابتكار والكوادر الوطنية المؤهلة للعمل في الصناعات المستقبلية وتطويرها».

وأشار المنصوري إلى أن القطاع الصناعي يعد ثاني أكبر مساهم في الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات بعد قطاع النفط والغاز، مستحوذاً على قرابة 14% من مجمل الناتج الوطني مع نهاية العام الماضي 2014.

وتابع «نجحت الإمارات نجحت في جذب المزيد من الاستثمارات العالمية العاملة في قطاع الصناعة معتمدة في ذلك على استراتيجية تنتهج استقطاب الصناعات المعتمدة على التكنولوجيا والابتكار»، لافتاً إلى أن الاستثمارات الصناعية تجاوزت قيمتها 125 مليار درهم بنهاية العام الماضي.

وأشار المنصوري إلى تنفيذ استراتيجية طموحة لتعزيز دور قطاع الصناعة في منظومة العمل الاقتصادي والسعي لزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي وتعزيز دور القطاع في تحقيق رؤية الإمارات 2021، مشدداً على أن القطاع الصناعي محرك رئيسي في أداء الاقتصاد الوطني ومحور مهم من محاور التنمية وتنويع مصادر الدخل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا