• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

سوق أبوظبي يتراجع 2,64% و«دبي» 2,13%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 سبتمبر 2015

يوسف البستنجي

أبوظبي (الاتحاد)

خيمت أجواء التراجع على أسواق المال المحلية خلال جلسة التداول أمس، وأغلق مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق دبي المالي على انخفاض قوي، حيث تراجع المؤشر العام لـ«أبوظبي للأوراق المالية» بنسبة 2,64%، فيما انخفض المؤشر العام لـ«دبي المالي» بنسبة 2,13%.

ورغم الانخفاض في الأسعار خلال جلسة الأمس، إلا أن غالبية المستثمرين والمضاربين ظلوا متمسكين بأسهمهم، نتيجة قناعتهم بأن مستويات الأسعار المعروضة غير مناسبة للبيع، وأن الأسهم التي تتشكل منها محافظ المستثمرين موثوقة بنسبة كافية لترجيح خيار الاحتفاظ بها، على خيار بيعها عند هذه المستويات السعرية المعروضة.

ويشير إلى ذلك انخفاض أحجام وقيم التداول خلال جلسة الأمس، التي جاءت أقل من معدل التداولات اليومية خلال الأيام الماضية، وبلغت قيمتها الإجمالية في السوقين نحو 690 مليون درهم فقط.

وتظهر بيانات سوق أبوظبي للأوراق المالية أن الجلسة شهدت إبرام 1829 صفقة على أسهم 25 شركة مدرجة بالسوق وتم من خلالها تداول 156 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 227 مليون درهم.

وكانت محصلة التداولات في السوق ارتفاع أسعار شركتين واستقرار أسعار 4 شركات مقابل انخفاض أسعار 19 شركة.

وتركزت أكثر من 70% من التداولات على أسهم ثلاث شركات هي «أبوظبي التجاري» و«دانة غاز» و«الدار العقارية».وفي سوق دبي المالي شهدت الجلسة إبرام 5997 صفقة على أسهم 34 شركة مدرجة بالسوق، وتم من خلالها تداول 283 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 463 مليون درهم، وكانت محصلة التداولات ارتفاع أسعار 3 شركات واستقرار أسعار السوق لـ 4 شركات مقابل انخفاض الأسعار الرسمية لإغلاق لـ27 شركة على انخفاض.

وتركزت معظم التداولات على أسهم نحو 5 شركات التي استحوذت على 85% تقريباً من قيمة التداول، وهي شركات «داماك» و«اعمار» و«مجموعة جي إف إتش المالية» و«أملاك» و«أرابتك».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا