الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«ائتمان الصادرات» توقع مذكرة تفاهم مع غرفة رأس الخيمة

«ائتمان الصادرات» توقع مذكرة تفاهم مع غرفة رأس الخيمة
27 ديسمبر 2018 02:13

دبي (الاتحاد)

وقعت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات وغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة، مؤخراً، مذكرة تفاهم لدعم مجتمع الأعمال المحلي، لاسيما قطاعي التجارة والتصدير.
وتزامناً مع ذلك، تم عقد ورشة عمل ناجحة، هدفت إلى إعطاء أعضاء الغرفة شرحاً مفصلاً لفوائد ومزايا الاستفادة من حلول الائتمان على الصادرات، وتأثيرها في الدفع نحو زيادة النشاط التجاري للشركات المحلية.
وقع مذكرة التفاهم محمد حسن السبب، مدير عام غرفة رأس الخيمة بالوكالة، وماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات، بحضور كبار المسؤولين من كلتا الجهتين.
وقال محمد حسن السبب، مدير عام غرفة رأس الخيمة بالوكالة، إن الغرفة تعمل على دعم القطاعات غير النفطية ورفع مساهماتها في الاقتصاد المحلي وفي مقدمتها القطاع الصناعي وقطاع التجارة، نظراً لمكانتهما كركيزة أساسية تدفع عجلة التنمية الاقتصادية المستدامة، مما استوجب وضع الحلول والخطط لمساندة الشركات المحلية على تفعيل وزيادة نشاطها التصديري إلى دول العالم من خلال حماية ائتمانها التجاري وإدارة المخاطر التجارية التي قد تواجهها، بما يساهم بدوره في رفع الناتج المحلي للإمارة.
من جهته، قال ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات: «نحن نفتخر بالتعاون مع غرفة رأس الخيمة في دعم القطاعات غير النفطية، وخصوصاً القطاعين الصناعي والتجاري.
وأضاف: ننضم إلى الغرفة في مساعدة الشركات المحلية على تسريع نشاط التصدير إلى جميع أنحاء العالم من خلال توفير المعلومات القيمة حول المخاطر التجارية والسياسية المحتملة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©