• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يعتزم إنشاء مصنع طلاء بسعة 8400 طن سنوياً

«الإمارات للسحب» يضيف 7000 طن متري إلى طاقته الإنتاجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

‬أعلن ‬مصنع ‬الإمارات ‬للسحب عن ‬بدء ‬العمل ‬لإضافة ‬خط ‬إنتاج ‬ثالث ‬للمصنع ‬الواقع ‬في ‬مجمع «‬تكنو ‬بارك» ‬في ‬دبي، ‬مما ‬سيضيف ‬7000 ‬طن ‬إلى ‬إجمالي ‬طاقته ‬الإنتاجية ‬سنوياً.

ويختص المصنع في ‬مجال ‬سحب ‬الألمنيوم ‬في ‬دولة ‬الإمارات، ‬وإحدى ‬شركات «‬مشاريع»‬، ‬الذراع ‬الاستثمارية ‬لشركة ‬دبي ‬للاستثمار.

كما أعلن المصنع الذي بلغ حجم انتاجه أكثر من 13,8 ألف طن سنة 2014 عن خطته لإنشاء مصنع طلاء جديد بسعة 8400 طن سنوياً، وذلك لتلبية الزيادة الهائلة في الطلب على منتجات الألمنيوم نتيجة مشاريع البناء المنتشرة في دولة الإمارات والمنطقة.

ويستهدف مصنع الإمارات للسحب نمواً يصل لأكثر من 10% في 2015 وهو ما يتماشى مع خططه التوسعية في أوروبا وأفريقيا بما في ذلك الجزائر وأنجولا والمغرب وتونس وكينيا، هذا بالإضافة إلى زيادة الكميات لأسواق دولة الإمارات وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية.

وقال خلفان السويدي العضو المنتدب لمصنع الإمارات للسحب: «إن طفرة البناء والتشييد التي نشهدها في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط يرافقها طلب كبير على الألمنيوم، لذلك فإن الشركة تخطط لتحقيق نمو بمعدل 10% سنويا على مدى السنتين أو الثلاث سنوات القادمة على خلفية هذا الطلب المتزايد. كما أننا نحرص أيضاً على إيجاد القدرة الإضافية اللازمة لتحقيق ذلك من خلال زيادة خطوط الإنتاج ومرافق الطلاء».

وأضاف: «هناك استثمارات ضخمة في قطاع النقل والقطاعات الكهربائية والصناعية في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي وبالتالي فمن المتوقع في المستقبل القريب أن يرتفع الطلب على منتجات الألمنيوم الضرورية لهذه القطاعات، بل ومن المتوقع أن تصبح صادرات الألمنيوم واحدة من الصناعات غير النفطية الرئيسية في دولة الإمارات».

ومن المتوقع على المدى القصير إلى المتوسط أن ينمو إنتاج الألمنيوم في دول مجلس التعاون الخليجي بشكل كبير ليساهم بنحو 15% من إجمالي الإنتاج العالمي من الألمنيوم في 2015.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا