• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م
  02:50     قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة بعد إطلاق نار عبر الحدود         02:50    إضراب شامل في غزة والضفة الغربية تضامنا مع الاسرى        02:50    ميركل:العلاقات بين المانيا وتركيا "تأثرت بشكل كبير" بالتطورات الاخيرة في انقرة        02:50     ترامب يمنح البنتاجون سلطة تحديد مستويات القوات بالعراق وسوريا         02:50     فنزويلا تعلن انسحابها من منظمة الدول الاميركية         02:54    السلطة تبلغ اسرائيل رسميا بوقف تمويل كهرباء غزة بالكامل    

استعرضت مزاياها في «المؤتمر الدولي للتحلية»

«مصدر»: تحلية المياه بالطاقة المتجددة تلبي الاحتياجات المائية لكاليفورنيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

كشفت شركة «مصدر»، أن تقنيات تحلية المياه بالطاقة المتجددة تساهم بشكل فاعل في تلبية الاحتياجات المائية لكاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية والتخفيف من حدة الجفاف الذي تعانيه هذه الولاية.

وتشارك «مصدر» في المؤتمر الدولي السنوي لتحلية المياه بالطاقة الشمسية الذي يقام على مدى ستة أيام في سان دييغو بكاليفورنيا، خلال الفترة من 30 إلى 4 أغسطس الحالي، حيث تتولى إدارة العديد من ورش العمل التي تقام على هامش المؤتمر الذي يستقطب آلاف المتخصصين في تكنولوجيا المياه.

وتخطط كاليفورنيا، التي يسكنها 1.4 مليون نسمة، وتعد ثامن أكبر مدينة في الولايات المتحدة، للتصدي لتحديات المياه التي تواجهها بإنشاء محطة لتحيلة المياه بتكلفة مليار دولار.

ومن المقرر أن تدخل المحطة حيز التشغيل الكامل في وقت لاحق العام الحالي. وتدرس البلديات في جميع أنحاء ولاية كاليفورنيا إمكانية إنشاء ما لا يقل عن 15 محطة تحلية لمواجهة تحديات الجفاف الذي تعاني منه الولاية منذ ثلاث سنوات.

وباستثناء محطة سان دييغو، لا تزال محطات تحلية المياه في الولاية في مرحلة التخطيط، نظراً للمخاوف المالية والبيئية التي أعاقت تنفيذ هذه المشاريع منذ أن تمت مناقشة أول مشروع مقترح في فترة السبعينيات. إلا أن المحطة التجريبية لتحلية المياه بالطاقة المتجددة في غنتوت بأبوظبي، يمكن أن تقدم حلولاً فعالة وطويلة الأجل لبلديات ولاية كاليفورنيا المهددة بسبب نقص المياه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا