• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«جوجل» تطرح ساعات «أندرويد» تتوافق مع «آي فون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 سبتمبر 2015

سان فرانسيسكو (أ ف ب)

تسعى مجموعة «جوجل» إلى الضغط على منافستها «آبل» وساعتها الذكية من خلال الإعلان عن ساعات وأكسسوارات موصولة تعمل بنظام «أندرويد»، لكنها تتماشى مع هواتف «آي فون».

وكانت الساعات العاملة بنظام «أندرويد» لا تتماشى سوى مع الهواتف الذكية التي تعتمد النظام عينه، في حين كان على مستخدمي هواتف «آي فون» الاكتفاء بساعة «آبل ووتش» التي طرحتها المجموعة في الأسواق في الربيع.

غير أن «جوجل» أطلقت تحديثاً لنظام «أندرويد وير» المخصص للأكسسوارات الموصولة يتماشى مع نظام «آي او اس» المعتمد في هواتف «آي فون» وأجهزة «آي باد» اللوحية.

وكتب عملاق الإنترنت على مدونته الرسمية «باتت الآن ساعات»أندرويد وير«تتماشى مع هواتف آي فون». لكن هذا التحديث لم يشمل سوى أحدث النسخ من الساعات. ومن الممكن اعتماد نظام «أندرويد وير» المكيف مع «آي او اس» في ساعات «أوربان» من «ال جي» لا غير.

وأكدت «جوجل» أن «جميع الساعات المقبلة العاملة بنظام أندرويد وير، بما فيها ساعات هواوي واسوس وموتورولا، ستكيف مع نظام آي او اس». ومن شأن هذه الخطوة أن تفرض ضغوطات على مبيعات «آبل ووتش».

ولم تكشف «آبل» عن مبيعات ساعتها الذكية التي طرحتها في الأسواق في أبريل الماضي، لكن مجموعة «آي دي سي» للأبحاث قدرت الأسبوع الماضي أن تكون المبيعات قد شملت 3,6 ملايين وحدة في الربع الثاني من العام، ما سمح للمجموعة الأميركية بأن تصبح الثانية عالمياً في مجال الأكسسوارات الموصولة، بعد مصنع الأساور «فيتبيت».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا