الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

4 مليارات دولار الإنفاق على بطاقات الفيزا بالشرق الأوسط

21 سبتمبر 2014 21:45
ارتفع الانفاق خلال شهر رمضان المبارك للعام 2014 بلغ 3,98 مليارات دولار على بطاقات الحسم ومسبقة الدفع والائتمان من فيزا بزيادة بلغت16% على بطاقات فيزا مقارنة مع الفترة عينها من العام 2013، بحسب بيانات شركة فيزا. وأدرجت هذه البيانات في تقرير فيزا حول الإنفاق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال شهر رمضان المبارك وفترة العيد للعام 2014. وحللّ التقرير بيانات الإنفاق محليا وعالميا (المعروف بنشاط خارج الحدود) خلال فترة العطلة عبر 32 قطاعا تجاريا من ضمنها محال الأزياء والأجهزة الالكترونية والسفر والضيافة والاتصالات والمستشفيات والمؤسسات المالية على كل بطاقات فيزا الصادرة عن بنوك في المنطقة والتي تشمل بطاقات الحسم والبطاقات مسبقة الدفع والائتمان. وأظهرت البيانات أن المتسوقين أنفقوا مبالغ كبيرة في محلات السوبرماركت في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر والبحرين ولبنان والأردن وقطر وعمان والكويت بزيادة بلغت نسبتها 9% مقارنة مع العام الماضي. وتضمنت فئات الإنفاق الرئيسية الأخرى متاجر المجوهرات التي شهدت زيادة بمعدل 21% بينما نمت نسبة الإنفاق في قطاع الملابس بمعدّل 13% في العام الحالي 2014. وقال إيهاب أيوب، مدير عام فيزا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «أبرز تقرير الانفاق على بطاقات فيزا لفترة شهر رمضان وعطلة العيد للعام 2014 أن المستهلكين في منطقتنا أبدوا توجّها متزايدا في تبني ثقافة الدفع الإلكتروني. لقد باتوا يتحلّون بفهم أكبر لمنتجاتنا والفوائد التي تتيحها لهم فيزا وعملاؤها. هذا التوجه مدعوم أيضا بتبني العديد من الحكومات في المنطقة للدفع الالكتروني. لقد شهدنا نموا في الانفاق في فئات المشتريات اليومية الرئيسية مما يعني أن المقيمين والزوار يدركون قيمة استخدام بطاقاتهم من فيزا لدى نقاط الدفع». (دبي-الاتحاد)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©