• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«مايكروسوفت» تطرح نسخة جديدة من «ويندووز 10»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

كشفت شركة مايكروسوفت النقاب عن جيل جديد من أنظمة التشغيل ويندوز تتمتع بمجموعة كبيرة من الإمكانيات، وذلك لاستهلال حقبة جديدة من الحوسبة يغلب عليها الطابع الشخصي. كما كشفت مايكروسوفت عن جهازين جديدين مصممين لزيادة الاستفادة من أنظمة ويندوز بداية من الأجهزة المزودة بشاشات كبيرة وصولا للأجهزة التي لا تحتوي على شاشات.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي أمس أنه سيتم توفير ترقية مجانية إلى نظام ويندوز 10 خلال العام الأول باعتباره خدمة مبتكرة ومحدثة وأكثر أمانا لفترة عمر الجهاز. وقال ساتيا ناديلا المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت إن نظام التشغيل ويندوز 10 يضع حجر البداية لحقبة يغلب عليها الطابع الشخصي في العالم الذي يسود فيه استخدام الأجهزة المحمولة وتقنيات السحابة الحوسبية.

وأعرب عن تطلعهم إلى أن يعجب مستخدمو وينودز البالغ عددهم 1.5 مليار بالنظام الجديد وأن يقرر مليارات الأشخاص التحول إلى استخدام ويندوز في المنزل.

ويأتي نظام التشغيل ويندوز 10 معلنا بداية حقبة الحوسبة التي يغلب عليها الطابع الشخصي حيث يتلاشى التركيز في هذه الحقبة على التقنيات ويصبح منصبا على الأشخاص وحرية حركة المستخدم وإمكانية العمل باستخدام النظام عبر الأجهزة بطريقة سلسة ومألوفة اضافة الى قدرة المستخدمين على التفاعل بشكل طبيعي مع التقنيات تماما كما يتفاعلون مع الأشخاص الآخرين عبر الصوت والإيماءات والنظر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا