• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مواجهة قوية في نهائي زوجي السيدات

ختام النسخة السادسة لبطولة محمد بن سعيد للتنس اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يناير 2014

مصطفى الديب (أبوظبي) - تختتم اليوم منافسات النسخة السادسة من بطولة الشيخ محمد بن سعيد بن حمدان آل نهيان لتنس السيدات التي تقام برعاية الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان.

وأقيمت البطولة على مدار الأسبوعين الماضيين في ملاعب التنس بقصر الشيخ محمد بن خالد آل نهيان، وتقام اليوم المباراة النهائية لمنافسات الزوجي التي ستجمع الفريق الأول الذي يضم الشيخة فاطمة بنت طحنون بن زايد آل نهيان، والشيخة شيخة آل نهيان، والفريق الثاني الذي يضم اللاعبتين خلود المحيربي ومها عتيق.

وشارك في المنافسات على مدار الأسبوعين الماضيين مجموعة من اللاعبات المصنفات على مستوى الدولة، وهن الشيخة فاطمة بنت طحنون بن زايد آل نهيان، والشيخة شيخة بنت محمد بن خالد آل نهيان، وعائشة الفهيم، وشمة المهيري، وهند القبيسي، وشيخة الزعابي، ومي الخميري، وهديل القاضي، ومي الراشدي، وخلود المحيربي، ومها عتيق، وهند بنت تميم، وهانيا كليب، وحصة الظاهري، ومدية المسعود، وميرة السويدي، وشمسة المرر، وشمة المهيري، ومهرة الملا.

وكانت الشيخة فاطمة بنت طحنون بن زايد آل نهيان قد توجت بطلة لمنافسات الفردي في البطولة، بعد الفوز المستحق على هانيا كليب في المباراة النهائية، بمجموعتين مقابل لا شيء، وجاءت المباراة قوية مثيرة، واتسمت بالمستوى الفني العالي.

وقدمت البطلة أداء راقياً، في فنون اللعبة، الشيء الذي يبشر بمستقبل باهر في عالم لعبة التنس، واستطاعت أن تفوز بالمجموعة الأولى بستة أشواط مقابل شوطين، فيما حسمت المجموعة الثانية لصالحها أيضاً بستة أشواط مقابل ثلاثة.

وكانت الشيخة فاطمة بنت طحنون بن زايد آل نهيان قد صعدت إلى المباراة النهائية للفردي، بعد الفوز المستحق على مي الخميري في مباراة الدور نصف النهائي بمجموعتين نظيفتين.

من جهتها، أشادت الشيخة شيخة بنت محمد بن خالد آل نهيان بالمشاركة الواسعة في البطولة، على مدار الأسبوعين الماضيين، وقالت: «من دون شك، فقد حقق الحدث الأهداف المرجوة منه، لا سيما أن حجم المشاركة كان واسعاً للغاية، ليتماشى مع الخطط الموضوعة من قبل القيادة الرشيدة بدعم الرياضة النسائية على مستوى الدولة».

وأضافت: «من المؤكد أن إقامة البطولة للعام السادس على التوالي، يعد خير دليل على مدى النجاح الذي حققته، وأشادت بالدعم غير المحدود من جانب سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، «أم الإمارات»، للأحداث الرياضية النسائية كافة، مشددة على أن دعم سموها الدائم هو الدافع الأول للنجاحات التي حققتها وتحققها رياضة المرأة الإماراتية في الماضي والحاضر.

وتمنت أن تشهد النسخ المقبلة من البطولة، مشاركة أوسع من لاعبات التنس المحترفات كافة على مستوى الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا