• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

3 أشقاء من الوصل في صفوف الأبيض

22 لاعباً على قائمة منتخب السلة قبل المشاركة في «الصين العربية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 سبتمبر 2015

علي معالي (دبي)

انتظم 22 لاعباً في المنتخب الأول لكرة السلة قبل السفر الاثنين المقبل للمشاركة في البطولة الصينية العربية، والطريف أن قائمة المنتخب ضمت 3 لاعبين أشقاء من نادي الوصل، وربما تكون المرة الأولى التي يتواجد فيها 3 أشقاء من ناد واحد في قائمة المنتخب وهم: مبارك وصالح وخالد خليفة، بالإضافة إلى بقية اللاعبين وهم: سعيد مبارك ومحمد مبارك وطلال سالم وقيس عمر وسعيد عاشور من النادي الأهلي، وعلي عباس وراشد ناصر وخليفة خليل وعبدالله خميس«الشباب»، وصالح سلطان وخالد عبيد ويوسف فيروز«النصر»، وجاسم محمد وعمر خالد ومال الله راشد وحمد يعقوب وحميد هاشل«الشارقة»، على أن يتم تصفية الـ 22 لاعبا لاختيار 12 لاعباً فقط للسفر إلى الصين.

ويترأس بعثة المنتخب في هذه الرحلة عبداللطيف الفردان نائب رئيس الاتحاد مشرف المنتخبات، ومعه علي الأميري مدير المنتخبات الوطنية، ود. منير با الحبيب المدير الفني، والمدرب زوران وعبدالرحمن الشامسي مدرباً مساعداً وراشد النقبي إدارياً.

وأعرب علي الأميري مدير المنتخبات الوطنية عن سعادته بالروح الحالية لدى لاعبينا قائلاً: «التدريبات انطلقت منذ 17 من الشهر الماضي، استعداداً للعديد من المشاركات المقبلة، وأول هذه البطولات السفر إلى الصين للمشاركة في البطولة الصينية العربية، التي يشارك بها منتخبات الأردن وفلسطين والصين إضافة إلى منتخبنا، وهي بطولة يقوم بتنظيمها الاتحاد الصيني بالاتفاق والرعاية من الاتحاد الدولي، وتستمر البطولة حتى 15 من الشهر الجاري».

وتابع الأميري: «بعد العودة ستكون هناك مرحلة إعداد أخرى عقب العودة من الصين لمدة يومين، تحت قيادة الجهاز الفني، ثم يحصل اللاعبون على إجازة بمناسبة عيد الأضحى، وبعدها يتوجه المنتخب إلى معسكر خارجي ما بين تركيا أو صربيا، حيث لم يستقر بعد على المكان بشكل نهائي، خلال الفترة من 3 إلى 13 أكتوبر».

أضاف: «هناك أكثر من حدث منها الألعاب الخليجية في الدمام بالسعودية وكذلك البطولة الخليجية في نوفمبر بدبي، وهي بطولة مهمة للغاية حيث إنها مؤهلة لكأس أمم آسيا المقبلة، وهي بمثابة تحد كبير أمام لاعبي هذا الجيل».

ووجه الأميري الشكر إلى الجامعة الأميركية قائلاً: «لم تبخل الجامعة الأميركية بدبي في توفير ملعبها لتدريبات المنتخب، في ظل انشغال الكثير من صالات أنديتنا بتدريبات أنديتها، وهي مشكلة قديمة نعاني منها، لكن الجامعة الأميركية تجاوبت معنا بشكل رائع».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا