• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اعتقال خلية داعشية بالصعيد ومقتل ضابط شرطة بسيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 فبراير 2016

القاهرة (وكالات)

ألقت أجهزة الأمن بمحافظة المنيا، في صعيد مصر، القبض على 6 متهمين بتهمة تبنيهم الفكر الداعشي، وكان بحوزتهم مخططات إرهابية لتنفيذها بمحافظات الصعيد، واستهداف رجال الشرطة والقضاء والجيش، وخلق حالة من الفوضى بصعيد مصر.

وأعلنت سلطات الأمن بالمحافظة، أن «محمد.م، محمد.ع، مصطفى.م، و3 آخرين»، متهمين باعتناق فكر التنظيم الداعشي، وتم ضبطهم بناءً على إذن من النيابة العامة، وكان بحوزتهم مخططات للقيام بأعمال إرهابية.

وصرحت مصادر أمنية، أنه تم ضبط المتهمين، أثناء عقدهم اجتماعا تنظيميا بدائرة قسم شرطة مركز المنيا، بعد توافر معلومات لجهاز الأمن الوطني عن وجود مخطط تخريبي، مشيرة إلى أن جميع المقبوش عليهم قيادات محسوبة على التيار المتطرف، وتبين اعتناقهم فكر تنظيم «داعش»، وتواصلهم مع عدد من قياداته خارج وداخل البلاد.

وقررت نيابة مركز المنيا، حبس المتهمين الستة، 15 يوماً على ذمة التحقيقات. بتهم التخطيط لأعمال إرهابية، داخل محافظة المنيا ومحافظات الصعيد، بهدف زعزعة الاستقرار وإشاعة الفوضى.

إلى ذلك ، قتل مسلحون أمس ضابط في الشرطة المصرية في مدينة العريش، عاصمة محافظة شمال سيناء، التي يخوض فيها الجيش المصري معارك مع جماعات متشددة منذ أكثر من 3 سنوات. وأفاد بيان لوزارة الداخلية المصرية في فيسبوك «أن ملثمين أطلقوا النار على الضابط الذي يحمل رتبة نقيب أمام منزله في ساعة مبكرة امس». وأضاف البيان أن «الأجهزة الأمنية تكثف جهودها لضبط مرتكبي الواقعة». وقالت مصادر أمنية، إن المهاجمين كانوا يستقلون سيارة.

وفي وقت لاحق، قالت المصادر، إن ضابط مفرقعات أصيب ببتر في ذراعه اليمنى، كما أصيب مجند ببتر في ساقه اليمنى، امس، في انفجار أصاب مدرعة شرطة أثناء بحثها عن عبوات ناسفة. وقال مصدر إن الانفجار دمر سيارة خاصة أيضاً. وقتل اثنان من رجال الشرطة وأصيب اثنان آخران أمس الأول في انفجار استهدف مركبة للشرطة بمدينة رفح التي تقع على الحدود مع قطاع غزة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا