• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

دعيج يخوض انتخابات «آسيوي الكاراتيه» للاحتفاظ بمنصب نائب الرئيس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 سبتمبر 2015

علي شدهان (اليابان)

يخوض دعيج رئيسي نائب رئيس اتحادات الإمارات والعرب وآسيا رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية للكاراتيه، انتخابات الاتحاد الآسيوي للكاراتيه التي تُجرى اليوم في اليابان، ساعياً بقوة إلى الاحتفاظ بمنصب نائب الرئيس للدورة الثانية على التوالي وحتى 2019، وتُجرى انتخابات الاتحاد القاري على هامش البطولة الآسيوية الـ13 لكبار للرجال والبنات التي يشارك فيها «كاراتيه الإمارات»، إلى جانب كوكبة من ألمع منتخبات القارة الصفراء، حيث يواصل نجوم ونجمات «كاراتيه الإمارات»، التحضيرات استعداداً للحظة انطلاق المنافسات الرسمية بعد غد، في ظل حماس كبير من أجل الظهور بصورة مشرفة وتحقيق إنجاز جديد للعبة.

ويحظى مرشح الإمارات بتأييد قاري كبير، يكاد يكون شبه مطلق، وهذا ما تجسد على أرض الواقع في الاجتماع التنسيقي المهم الذي عقده اللواء ناصر عبدالرزاق الرزوقي رئيس مجلس إدارة اتحاد التايكواندو والكاراتيه في مقر إقامة الوفود الآسيوية أمس بحضور دعيج رئيسي وأعضاء الوفد الإماراتي مع عدد كبير من رؤساء وممثلي الاتحادات الآسيوية.

وإذا ما سارت الأمور كما هو مرسوم لها قبل انطلاق عملية الاقتراع، فإن المتوقع حصول مرشح الإمارات على أعلى نسبة أصوات في الانتخابات، للاحتفاظ بمنصبه نائباً أول لرئيس الاتحاد الآسيوي للدورة الثانية على التوالي، وهو إنجاز إداري كبير، ويعد دعيج من الشخصيات الرياضية المرموقة على الصعيد الآسيوي، حيث يحظى باحترام أسرة لعبة الكاراتيه في القارة الصفراء لتاريخه في مجال اللعبة، ولقوة علاقاته مع مختلف الأطراف ولأسلوبه في الإدارة، مما جعله محط أنظار الكثيرين لحسم العديد من الخلافات في وجهات النظر بالآسيوي.

وعلى الجانب الآخر، تدور في أروقة الانتخابيات والبطولة الآسيوية، تكهنات شبه مؤكدة وفقاً لعملية «التربيطات» الانتخابية المعروفة في مثل هذه المناسبات، والتي تشير إلى بقاء الصيني تشانج في منصبه الحالي رئيساً للاتحاد الآسيوي للدورة الجديدة الممتدة حتى عام 2019 في ظل رغبة الجميع، وفي مقدمتهم الإمارات، في مقابل احتفاظ مرشح الدولة دعيج رئيسي بمنصب نائب أول للرئيس، على أن يشغل الأردني معين فاعوري، والياباني تاكاهارا منصبي النائب الثاني والثالث للرئيس على التوالي.

حظيت بعثة «كاراتيه الإمارات» المشاركة في منافسات البطولة الآسيوية بنسختها الـ13 في اليابان باهتمام كبير من قبل سفارة الدولة في طوكيو، وذلك من خلال حضور ممثل السفارة لاستقبال البعثة في المطار في وقت متأخر من الليلة قبل الماضية، ومن ثم تخصيص سيارات لنقل جميع أعضاء البعثة إلى مقر الإقامة، ما أشاع الارتياح بين كل أفراد بعثة «كاراتيه الإمارات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا