• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

"داعش" يعلن مسؤوليته عن هجوم في العاصمة الليبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

وكالات

 أعلن تنظيم داعش في بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء مسؤوليته عن هجوم بسيارة ملغومة على مقر شركة مليتة للنفط والغاز وهي مشروع مشترك بين شركة إيني الإيطالية والمؤسسة الوطنية للنفط الليبية في طرابلس أمس.وألحق الهجوم أضرارا طفيفة بمقر الشركة في وسط العاصمة الليبية.

وقد اصيب شخص واحد على الاقل بجروح في انفجار سيارة مفخخة في وسط العاصمة الليبية امس الاثنين قرب مكاتب شركة مليتة للنفط والغاز ما تسبب باضرار في الابنية المحيطة بموقع التفجير.

وقال مسؤول امني في طرابلس  "اصيب شخص واحد على الاقل بجروح في انفجار سيارة مفخخة كانت مركونة في منطقة الظهرة وسط العاصمة". وانفجرت السيارة على بعد امتار من مكاتب شركة مليتة للنفط والغاز، وهي شركة مختلطة تملكها بالتساوي مؤسسة النفط الليبية الحكومية ومجموعة ايني الايطالية للطاقة، بحسب ما شاهد مراسل فرانس برس. وادى انفجار السيارة الى اضرار في مبنى شركة مليتة، وفي مبنى مصرف الجمهورية والابنية المحيطة، حيث تناثر الزجاج على ارض الشارع وتحطمت نوافذ وابواب هذه الابنية. واكتظ موقع التفجير بعناصر الامن الذين عمد بعضهم الى تغطية وجوههم، فيما كانت سيارة اطفاء اخمدت حرائق اندلعت بعيد التفجير لا تزال في موقعها. ولم تتبن اي جهة حتى الان هذا التفجير.