• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  12:41    «تمييز دبي» تؤيد إعدام قاتل عبيدة        01:23     الجيش المصري: مقتل 6 "تكفيريين" واعتقال 18 بشمال سيناء         01:23    شرطة أبوظبي: على كل الأشخاص الذين تعاملوا في المحفظة الوهمية الخاصة بشراء السيارات والراغبين في تقديم شكاوى مراجعة الشرطة        01:24     وزير النقل الروسي: توقيع اتفاقية استئناف رحلات الطيران مع مصر قد يكون الشهر المقبل         01:30    محمد بن راشد يستقبل رئيس أركان القوات المسلحة الباكستاني والوفد المرافق    

مقتل شرطي بنيران مسلحين قبالة سوريا

أردوغان يهاجم «الدستورية» بعد إطلاق صحفيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 فبراير 2016

أنقرة (وكالات)

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بشكل صريح أمس، عن عدم احترامه لقرار المحكمة الدستورية بالإفراج عن صحفيين معارضين معتقلين، قائلاً في مؤتمر صحفي «أنا لا أوافق على هذا القرار، وأقولها بوضوح: أنا لا اتفق مع هذا القرار ولا أكن له احتراماً». وأضاف أردوغان «هذه القضية لا تمت بصلة إلى حرية التعبير. إنها قضية تجسس». وأفرجت السلطات أمس الأول عن جان دوندار، رئيس تحرير صحيفة «جمهورييت» واردم غول، مدير مكتبها في أنقرة بعد 92 يوماً من السجن على ذمة التحقيق، وذلك بعد أن قررت المحكمة الدستورية أن حقوقهما انتهكت في هذه القضية. ويحتجز الصحفيان منذ نوفمبر الماضي بعد نشرهما شريط فيديو وتقريرا يظهران شاحنات تابعة للاستخبارات التركية تنقل أسلحة إلى مقاتلين إسلاميين في سوريا.

ولا يزال يتعين على الصحفيين المثول أمام المحكمة في 25 مارس المقبل لمواجهة تلك التهم، وتطالب النيابة بإنزال عقوبة السجن المؤبد عليهما.

على صعيد العنف، أكدت مصادر أمنية أمس، مقتل شرطي تركي وإصابة اثنين بصاروخ أطلقه مسلحون يشتبه بأنهم من حزب العمال الكردستاني، على سيارتهم المصفحة في بلدة نصيبين القريبة من الحدود السورية، جنوب شرق تركيا.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا