الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الأبيض" كامل العدد بمشاركة لاعبي العين

"الأبيض" كامل العدد بمشاركة لاعبي العين
26 ديسمبر 2018 00:01

دبي (الاتحاد)

انطلقت المرحلة الأخيرة من تحضيرات منتخبنا الوطني الأول استعداداً للمشاركة في بطولة كأس آسيا الإمارات 2019، ويجري الأبيض تدريباً اليوم بملعب ند الشبا، بمشاركة 23 لاعباً، بمن فيهم لاعبو فريق العين الذين انضموا إلى التجمع بعد الانتهاء من كأس العالم للأندية الإمارات 2018.
وواصل الجهاز الفني للمنتخب تنفيذ برنامجه التدريبي للوصول إلى الدرجة الفنية المطلوبة قبل انطلاقة البطولة، واشتمل المران على تدريبات متنوعة، أداها اللاعبون بروح معنوية عالية وجدية كبيرة وحماس منقطع النظير.
وخضع إسماعيل مطر قائد منتخبنا الوطني لبرنامج خاص، حيث أجرى تدريبات منفردة، بهدف رفع معدل جاهزيته للحاق ببقية زملائه، بعد تعافيه من الإصابة التي كان قد تعرض لها في فترة سابقة من خلال مشاركته مع فريقه الوحدة، ويعمل الجهاز الفني جاهداً لتجهيز مطر للاستفادة من خبرته الميدانية الكبيرة، وقدراته المميزة التي يحتاجها المنتخب.
وشهد المران خروج الحارس علي خصيف، حيث يعاني من وعكة خفيفة، واطمأن عليه الجهاز الطبي، وعلى قدرته على مواصلة التدريبات اليومية. وتعتبر المرحلة الحالية هي الأخيرة والأهم في مشوار تحضيرات المنتخب، حيث يعمل الجهاز الفني على وضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة وطريقة اللعب، التي سيعتمد عليها في مباريات البطولة.
وستكون المباراة الودية أمام المنتخب الكويتي بعد غد، والتي يستضيفها استاد آل مكتوم بدبي، بمثابة بروفة حقيقية للأبيض قبل خوض غمار بطولة كأس آسيا 2019، وستكون المواجهة الودية فرصة جيدة للمدرب زاكيروني وجهازه الفني لاختيار العناصر الأفضل والأكثر جاهزية لقيادة المنتخب، في أولى مبارياته أمام البحرين في الخامس من يناير 2019. وكان الجهاز الفني لمنتخبنا ضم لاعب الشارقة الحسن صالح للقائمة النهائية بدلاً من لاعب النصر محمود خميس.
من جهة أخرى، سيقوم اتحاد الكرة بتسليم القائمة النهائية للاعبين المكونة من 23 لاعباً للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، وكانت لجنة المنتخبات الوطنية قد اعتمدت هذه القائمة بعد إضافة لاعبي العين.
على جانب آخر، قال الدكتور. حسن سهيل عضو لجنة المنتخبات المشرف على المنتخب الوطني إن استبعاد محمود خميس من صفوف المنتخب، تم كإجراء انضباطي لسوء سلوك اللاعب خلال الفترة الأخيرة وقد تم رفع تقرير للجنة المنتخبات لاتخاذ اللازم، كما تم استدعاء الحسن صالح من نادي الشارقة لتعويض مدافع النصر.
وتفيد المتابعات بأن اتحاد الكرة بصدد تحويل اللاعب إلى لجنة الانضباط لاتخاذ اللازم. وطمأن سهيل، الجمهور على سير تحضيرات المنتخب لبطولة كأس آسيا الإمارات 2019، مؤكداً أن الأبيض يواصل استعداداته وسط أجواء يغلب عليها التفاؤل، ويسودها الحماس والجدية.
وتحدث سهيل عن اختيارات المدرب للقائمة النهائية التي تضم 23 لاعباً، مبيناً أن الجهاز الفني تابع كل اللاعبين بدقة، وأجرى تقييماً فنياً شاملاً لكل العناصر التي شاركت في التجمعات الأخيرة، قبل أن يعلن القائمة النهائية، مؤكداً أن اللاعبين المختارين هم الأفضل والأكثر جاهزية والأقدر على تمثيل المنتخب في البطولة.
وكشف سهيل أسباب عدم ضم اللاعب أحمد برمان للقائمة، لافتاً إلى أن اللاعب تعرض للإصابة خلال مباراة فريقه العين مع ريفر بليت في نصف نهائي كأس العالم للأندية، مضيفاً أن إدارة المنتخب قررت عدم اختياره بعد الاطلاع على التقرير الطبي الذي تم إرساله من نادي العين، ويشير إلى إصابة اللاعب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©