• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تحدثت عن عبور 100 مسلح متشدد إلى تل أبيض والسيطرة على الجزء الشمالي منها

موسكو: هجوم على بلدة سورية انطلاقاً من الأراضي التركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 فبراير 2016

عواصم (وكالات)

أعلن الجيش الروسي أمس، أن وحدات مسلحة هاجمت مدينة تل أبيض شمال سوريا انطلاقاً من الأراضي التركية، مؤكداً أنه طلب توضيحات من مركز التنسيق الأميركي في عمان. وقال الجنرال سيرجي كورالنكو «ليل 27 إلى 28 فبراير تلقى المركز الروسي لمصالحة أطراف النزاع في سوريا، معلومات عن هجوم وحدات مسلحة تستخدم المدفعية بكثافة انطلاقاً من الأراضي التركية على مدينة تل أبيض السورية». ونقلت وكالة «إنترفاكس» عن مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم الجوية قرب اللاذقية، قوله: إن نحو 100 مقاتل متشدد عبروا الحدود السورية من تركيا وسيطروا مع متشددين آخرين على الأجزاء الشمالية من تل أبيض. وأضاف كورالنكو الذي كان يتحدث من القاعدة نفسها، «تم التحقق والتأكد من الأمر من قبل عدة قنوات بينها ممثلو قوات سوريا الديمقراطية» التي تضم مقاتلين عرب وأكراد بدعم من واشنطن.

وأحرزت «قوات سوريا الديمقراطية» تقدماً جديداً أمس، في المناطق التي يسيطر عليها «داعش» في الحسكة شمال شرق سوريا. فقد اندلعت اشتباكات بين «سوريا الديمقراطية» ومسلحي «داعش» في منطقة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، تزامن مع قصف طائرات التحالف الدولي لمحاور الاشتباك، وسط تقدم لقوات سوريا الديمقراطية وسيطرتها على قرية جديدة جنوب الشدادي.

وأكد نشطاء سوريون عن وجود خسائر بشرية في صفوف الطرفين، في حين قتل 3 أشخاص من عائلة واحدة من جراء انفجار لغم أرضي كان في دراجة نارية في قرية أم جرن بريف رأس العين. من جهتها، أكدت قوة المهام المشتركة المسؤولة عن عمليات التحالف الدولي أمس، أن مقاتلاتها شنت 12 ضربة ضد «داعش» بالقرب من محافظة الرقة ومدينة تل أبيض، كما استهدفت منطقة لحفظ أسلحة التنظيم الإرهابي ووحدات تكتيكية و23 مبنى للتنظيم ومبنيين آخرين في مدينة منبج.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا