الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أتالانتا يتوعد يوفنتوس.. وإنتر ونابلي تحدٍ خاص

أتالانتا يتوعد يوفنتوس.. وإنتر ونابلي تحدٍ خاص
26 ديسمبر 2018 00:01

روما (أ ف ب)

تتجه الأنظار اليوم إلى ملعب «جوزيبي مياتزا» في ميلانو، حيث تقام قمة المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإيطالي في كرة القدم بين إنتر ميلان الثالث ونابولي الثاني، فيما يملك يوفنتوس فرصة الابتعاد في الصدارة عندما يحل ضيفاً على أتالانتا برجامو.
ويتصدر يوفنتوس حامل اللقب في الأعوام السبعة الأخيرة، الترتيب برصيد 49 نقطة بفارق 8 نقاط أمام نابولي و16 نقطة عن إنتر ميلان.
ويملك فريق «السيدة العجوز» فرصة تحقيق الفوز التاسع توالياً والضغط على نابولي والابتعاد عنه بفارق 11 نقطة مؤقتاً، كونه يلعب قبله بخمس ساعات ونصف، بانتظار خدمة من إنتر ميلان لتأكيده، وهو ما أشار إليه حارس مرماه الدولي البولندي فوسييتش تشيسني الساعي إلى الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة السابعة توالياً.
وقال تشيسني: من المهم أن نفوز لأن هناك منافسة مباشرة في ميلان بين نابولي وإنتر، لذا إذا قمنا بعملنا، يمكننا تعزيز رصيدنا في الترتيب والابتعاد أكثر.
لكن مدرب أتالانتا جان بييرو جاسبريني أكد استعداد فريقه لإيقاف يوفنتوس الوحيد الذي لم يخسر في الدوري حتى الآن.
وقال جاسبيريني: «يوفنتوس يحطم جميع الأرقام القياسية، 16 فوزاً من أصل 17 مباراة وتعادل واحد، سنحاول إيقافه للاحتفال بعيد الميلاد مع جماهيرنا».
يذكر أن أتالانتا لم يفز على يوفنتوس منذ 9 نوفمبر 2004 وكانت 2-صفر في ذهاب الدور الثالث من مسابقة الكأس المحلية، علماً أن فوزه الأخير في الدوري يعود إلى 3 شباط/‏‏فبراير 2001 عندما تغلب عليه 2-1.
ومن المرجح أن يريح ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو للمرة الأولى هذا الموسم.
ويحل نابولي ضيفاً ثقيلاً على إنتر ميلان في سعيه إلى مواصلة انتصاراته المتتالية ومطاردة يوفنتوس، وحقق نابولي 8 انتصارات في مبارياته العشر الأخيرة، منذ خسارته أمام يوفنتوس 1-3 في تورينو في 29 سبتمبر الماضي والتي كانت الثانية له هذا الموسم، بينها أربعة متتالية.
ويأمل نابولي في استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي إنتر ميلان الذين حققوا فوزين فقط في مبارياتهم التسع الأخيرة في مختلف المسابقات، آخرها سقوطهم في فخ التعادل أمام مضيفه كييفو فيرونا صاحب المركز الأخير 1-1 السبت الماضي، ما وضع مستقبل مدربه لوتشانو سباليتي على المحك.
ويحل روما العاشر ضيفاً على ساسوولو فريق مدربه الحالي أوزيبيو دي فرانشيسكو والذي سيواجه ابنه الجناح فيديريكو (24 عاماً) صاحب هدفين في الدوري هذا الموسم.
وفي باقي المباريات، يلعب فيورنتينا مع بارما، وسمبدوريا مع كييفو، وكالياري مع جنوى، وسبال مع أودينيزي، وتورينو مع إمبولي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©