• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

شرطة أبوظبي تدعو لإفساح الطريق أمام الإسعاف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

هزاع أبوالريش (بوظبي)

دعا العقيد محمد إبراهيم العامري مدير إدارة الطوارئ والسلامة، في شرطة أبوظبي مستخدمي الطريق إلى إفساح المجال لسيارات الإسعاف، لتتمكن من الوصول إلى مكان الحادث بأقصى سرعة، وضمن زمن الاستجابة المحدد، مؤكداً الحرص على تقليل نسبة المضاعفات عند المصابين في الحوادث من خلال تدخل الطاقم الطبي الذي يعمل وفق أعلى معايير الجودة لمصابي الحوادث والمرضى، مشيراً إلى أن سيارات الإسعاف مزودة بتجهيزات العناية بالحياة المتقدمة الأولية، وتعمل على مدار الساعة.

وأوضح العامري أن طبيب الإسعاف اختصاصي طوارئ مسجل لدى هيئة الصحة في أبوظبي، وهناك تنسيق بين الإسعاف والمرور عند وقوع الحوادث، وهو دور تكميلي بين الجهات الشرطية في التعامل مع الحوادث، وتقديم الخدمات بشكل عام.

وقال العامري: إن خدمات الإسعاف تمتد إلى توعية المواطنين والمقيمين، وتعريفهم بالإسعافات الأولية خلال الزيارات الميدانية وورش العمل والمحاضرات ونشرات التوعية، لتعزيز مفهوم ثقافة الإسعاف، مشيراً إلى توصيل المعلومة الصحيحة للجمهور بأسلوب مبسط بلغات عدة، لتمكينهم من مواجهة الحالات الطارئة التي تتطلب وجود الإسعاف.

وتطرق إلى حملات التوعية التي نفذتها إدارة الطوارئ والسلامة العامة، ممثلة في قسم الإسعاف متضمنة عدداً من الموضوعات، منها كيفية معالجة الحالات المرضية الطارئة مثل الذبحة الصدرية، ومضاعفات الأمراض المزمنة، وبعض الحوادث التي يتعرض لها الأطفال في المنزل، مثل الجروح البسيطة والاختناقات، وارتفاع درجات الحرارة، وابتلاع المواد الصلبة.

وركزت التوعية على كيفية معالجة الحوادث المنزلية مثل الحروق والكسور، والحالات المرضية الطارئة، مقابل تعريف الجمهور بالخطوات الصحيحة للاتصال برقم الطوارئ (999) لطلب المساعدة عند الحاجة، وإعطاء الوصف الدقيق للتسهيل على فرق الإسعاف الوصول دون تأخير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض