• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

1300 مواطن يعمل بالبنك

40٪ نسبة توطين الوظائف في «أبوظبي التجاري»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 يناير 2015

أبوظبي (وام)

تجاوزت نسبة التوطين في بنك أبوظبي التجاري 40 ٪ من إجمالي الموظفين، حيث بلغ عدد المواطنين العاملين في البنك حوالي 1300 موظف.

وقال علي درويش النائب التنفيذي للرئيس رئيس مجموعة الموارد البشرية إن هذا الإنجاز ينسجم مع «رؤية أبوظبي 2030»، ويأتي تتويجا لجهود رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وجهود ومتابعة الرئيس التنفيذي والإدارة العليا لبنك أبوظبي التجاري في دعم مبادرات التوطين في البنك.

وأوضح أن هناك نسبة جيدة من العاملين في الإدارة العليا من مواطني ومواطنات دولة الإمارات ويتوزعون على مختلف إدارات وفروع البنك المنتشرة في أنحاء الدولة إضافة إلى المقر الرئيسي في أبوظبي.

ولفت إلى حرص البنك على توظيف المواطنين من ذوي الكفاءة بما يفسح المجال لهم للمساهمة في نموه ونجاحه، حيث أصبح البنك من الجهات التي تؤدي دورا هاما في المجتمع وعلى مختلف الأصعدة.

وقال إن مبادرة «طموحة» التي أعلن عنها البنك مؤخرا حققت نجاحا كبيرا في تشجيع المرأة المواطنة للعمل في القطاع المالي والمصرفي في الدولة بما يتلاءم مع التزاماتها الاجتماعية والأسرية. وأوضح درويش أن المجموعة الأولى من الموظفات وحسب الخطة الزمنية المطروحة بدأن العمل الفعلي من المنزل، وحققت المجموعة نتائج إيجابية، الأمر الذي دفع البنك للمضي قدما في خططه لإطلاق مراكز أخرى لمبادرة «طموحة» في مدن أخرى في الدولة لتوفير فرص عمل للمواطنات الإماراتيات من منازلهن.

وأشار إلى انضمام مواطنة من ذوي الإعاقة إلى المبادرة، تشجيعاً لها على دخول سوق العمل حيث يحرص البنك على دعم وجودها ويرحب بانضمام أخريات إلى هذه المبادرة، لافتا إلى أن البنك عين موظفين من ذوي الإعاقة إيمانا بقدراتهم. وأضاف أن البنك لم يسهم في توفير فرص للتوظيف فحسب بل عمل على إيجاد فرص لفئات جديدة ويسعى للوصول إلى المواطنين الأكفاء في مختلف المناطق التي يتواجدون فيها وقد اعتمد سبلا جديدة لجذب المواطنين الذين يتمتعون بالكفاءة والخبرة بجانب تطوير العاملين لديه وصقل مواهبهم.

وذكر درويش أن البنك شارك مؤخرا في معرض للتوظيف الذي أقامته سفارة الدولة في الولايات المتحدة الأمريكية للتواصل مع الطلبة المواطنين المتواجدين في أمريكا، موضحا أن البنك نجح في استقطاب بعض من الطلبة الذين خضعوا لبرامجه التدريبية والعملية وتم تخصيص مشرفين لمتابعتهم والتواصل معهم والإشراف على أنشطتهم وتدريبهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا