• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

تفتتح فعالياتها غداً مع 43 منزلقة مائية

«ياس ووتر وورلد».. أيقونة سياحية على خط الريادة العالمية في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 يناير 2013

نسرين درزي

تفتتح الحديقة المائية «ياس ووتر وورلد» غداً فعالياتها أمام الجمهور، حيث تضم 43 لعبة ومنزلقة، بينها 5 مرافق غرائبية تعتبر الأولى من نوعها، وهي تحظى بجائزة الريادة وبتصنيف «أفضل حديقة ألعاب مائية» في العالم، بحسب الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد العالمي المختص بتصنيف المواقع الترفيهية.

عدا عن كونها الأولى من نوعها في الشرق الأوسط التي تحوز تقييم الاستدامة لاتباعها أسلوب المباني الخضراء. ومع إطلاق المشروع المرتقب تضاف أيقونة سياحية جديدة إلى قائمة الإنجازات التي تتفرد بها إمارة أبوظبي.

عند مشارف المنطقة الترفيهية في جزيرة ياس تطل الحديقة المائية بتصاميمها العملاقة التي على روعتها تكاد تكون مجرد البداية لأسطورة معمارية من الداخل، وبمجرد الوصول إلى الباحة الخارجية لـ «ياس ووتر وورلد»، يفاجأ الزائر بأنه وسط منتجع مائي من الطراز الأول مشيد على مفردات من البيئة المحلية بما يفوق التوقعات.

فأدوات التراث حاضرة هنا من خلال الأعمال الهندسية التي استوحت إلهامها من «أسطورة اللؤلؤة» الشهيرة في مجتمع الإمارات، حيث تقوم الشخصية الكرتونية دانة التي جلبت رخاء العيش إلى القرية باصطحاب الكبار والصغار في جولة على بساط الخيال، وذلك للبحث عن «اللؤلؤة المفقودة»، متنقلة بهم بين المتاهات عبر ممرات ماطرة تزيدها المؤثرات الضوئية إثارة وتشويقاً.

منافسة

رواد الحديقة المائية في جزيرة ياس سوف ينعمون بداخلها ليس فقط بالأجواء التراثية التي تحيي مفهوم صيد اللؤلؤ، وإنما بشكل أساسي لكونها تضم أكبر عدد من الألعاب المائية والمنحدرات الترفيهية في المنطقة، وهذا ما يشير إلى التحدي الكبير الذي خاضته الشركة الوطنية «الدار العقارية»، لتطوير ياس ووتر وورلد على أن تكون أفضل حديقة ألعاب مائية، وهذا ما تم فعلاً بعد التصنيف العالمي الذي نالته الحديقة من قبل إحصاءات الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد العالمي للمواقع المشابهة، وما يزيد من أهمية «ياس ووتر وورلد»، أنها استطاعت من خلال تصاميمها ومواقع الجذب المميزة فيها أن تنافس نحو 2000 حديقة ألعاب مائية في العالم، يقع نصفها في أميركا الشمالية. وقد نالت الحديقة المائية في جزيرة ياس قبل أشهر جائزة الريادة العالمية التي تكرم الأعضاء من الحدائق المائية والموردين على جهودهم المبذولة لإقامة مشروع أو وضع منتج أو برنامج أو خدمة تتسم بالابتكار والريادة في قطاع الخدمات الترفيهية. ... المزيد

     
 

سعر تذكره ياس وترورلد

كم سعر التذكرة دخول ياس واتر ولد ؟

زهره رضا ناصر | 2014-07-22

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا