الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"أبوظبي للمأكولات" يستقطب 70 ألف زائر

"أبوظبي للمأكولات" يستقطب 70 ألف زائر
26 ديسمبر 2018 00:47

أبوظبي (الاتحاد)

اختتم مهرجان أبوظبي للمأكولات 2018، الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، فعالياته هذا العام، محققاً نجاحاً متميزاً تمثل باستقطاب أكثر من 70 ألف زائر من عشّاق المأكولات والذوّاقة على مستوى الإمارة، ما أسهم في تعزيز مكانة أبوظبي وجهة عالمية لفنون الطهي.
شهد المهرجان الذي أقيم، خلال الفترة من 6 إلى 22 ديسمبر الحالي في مختلف أنحاء الإمارة، سلسلة مميّزة من الفعاليات التي تتمحور حول المأكولات والمشروبات، مثل «عالم أبوظبي للمأكولات»، و«فيستمبر»، و«بيغ غريل»، و«سيال الشرق الأوسط»، و«مسابقة البحث عن الكنز»، وأسبوع «تايم آوت» للمطاعم.
وفي معرض تعليقه على النجاح الذي حقّقه مهرجان أبوظبي للمأكولات، قال سيف سعيد غباش، وكيل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: «نجح المهرجان على مدى السنوات الثلاث الماضية في استقطاب المقيمين والزوار على حد سواء للاستمتاع بالمأكولات الشهية التي حضّرها نخبة من الطهاة العالميين، وكذلك اختبار باقة من التجارب الأكثر تميزاً حول العالم في مجال المذاق الأصيل، وكانت دورة هذا العام حافلة ببرامج وعروض مميّزة عزّزت من مكانة أبوظبي كمركز عالمي لفنون الطهي».
وأضاف غباش: «لطالما مثلت مهرجانات المأكولات وفعالياتها ملتقى للتواصل الثقافي والاجتماعي، وقد أسعدنا الإقبال على المهرجان هذا العام من قبل مختلف الجنسيات، ما أسهم في توثيق أواصر التواصل الثقافي بين رواد المهرجان، فيما نتطلع للفعاليات المميزة التي سنقيمها العام المقبل في إطار عام التسامح 2019».
واستقطب المهرجان على مدى أيامه الـ17 مجموعة واسعة من محبي الطعام والعائلات والأصدقاء الذين حضروا مختلف فعالياته في كافة أرجاء أبوظبي، بما في ذلك شاحنات الطعام، والأسواق العضوية، والتجارب الاستثنائية، فضلاً عن الفعاليات التي استضافتها مراكز التسوق، ومشاركة مشاهير الطهاة العالميين.
وأتاحت فعالية «فيستمبر» التي أقيمت في متنزه الواجهة المائية بالقرب من متحف اللوفر أبوظبي فرصة تذوّق أفضل العلامات الصاعدة والجديدة على الساحة العالمية، مثل «غاستو غراج»، و«تشيك إن كون»، و«ذا باريل باربيكيو»، ليستمتع أكثر من 8 آلاف زائر بفعاليات خاصة في عطلة نهاية الأسبوع، كما شمل فعالية «ضيف الشرف» التي دارت حول المطبخ المكسيكي.
من جهة أخرى، أبدع الطهاة الثلاثة الحائزون نجوم ميشلان جوليا كومب، وكلود تافاريلو، وفينييت بهاتيا، وصفات حازت إعجاب الجمهور، فضلاً عن فعاليات أخرى شملت إعداد أكبر طبق مرقوقة دجاج في العالم، وقد رحب المهرجان للمرة الأولى بفعالية «عالم المأكولات» في أبوظبي، لتتاح للزوار فرصة خوض رحلة بين أشهى المطابخ القادمة من 15 دولة، حيث قدم الطهاة العالميون أشهى الأطباق مباشرةً للجمهور، كما تضمنت الفعاليات الترفيهية موسيقى حية، ومسابقات، واستعراضات لتزيين الكعك، وعروض طهي مميزة، ومناطق مخصصة للأطفال، استقطبت نحو 35 ألف زائر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©