• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

4 آلاف طالب وطالبة في معرض الكليات

استعدادات لتخريج أول دفعة «هندسة الطيران» في جامعة الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

محسن البوشي

محسن البوشي (العين)

تستعد كلية الهندسة بجامعة الإمارات لتخريج أول دفعة ببرنامج هندسة الطيران بنهاية الفصل الدراسي الحالي من أصل 20 طالباً وطالبة يواصلون دراستهم بهذا التخصص المتفرع من قسم الميكانيكا بالكلية حالياً من بينهم 13 طالباً و7 طالبات.

وأطلقت الكلية مؤخراً برنامج «الميكاترونكس» كتخصص فرعي بيني لطلبة قسمي الهندسة الميكانيكية والكهربائية لتعدد فرص الطلاب والطالبات في مواكبة متطلبات سوق العمل.

وأوضح الدكتور نبيل البستكي مساعد العميد لشؤون الطلبة في الكلية: إن تخريج أول مجموعة من الطلبة ببرنامج هندسة الطيران كتخصص فرعي في الكلية يعد خطوة إيجابية تأتي تمشياً مع توجهات الحكومة في إعداد وتأهيل الكوادر الوطنية في هذا التخصص الحيوي.

وأشاد في تصريح لـ «الاتحاد»، على هامش فعاليات المعرض التعريفي للكليات والإدارات بجامعة الإمارات ـ والتي بدأت صباح أمس بالمسرح الرئيس في الحرم الجامعي الجديد وتستمر يومين بمشاركة نحو 4 آلاف، طالب وطالبة ـ بالدعم والرعاية التي تقدمها شركة مبادلة لبرنامج هندسة الطيران.

وأكد الدكتور عماد النجار الأستاذ المشارك بقسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة بالجامعة ومنسق برنامج هندسة الطيران أهمية البرنامج في توفير وتعدد الخيارات أمام الطلبة وفتح آفاق جديدة لهم لدراسة هندسة الطيران والإفادة من الفرص الوظيفية والمنح التي تقدمها الشركات الوطنية الرائدة بالمجال كشركتي «استراثا» و«اداس».

وأوضح الدكتور علي الكعبي نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة والتسجيل أن المعرض يمثل أهمية كبيرة للطلبة المستجدين الذين يستوجب عليهم الإلمام بالكثير من الحقائق والمعلومات للتسهيل عليهم ليس فقط في استكمال إجراءات التسجيل وغيرها من القوانين واللوائح الجامعية التي تحكم العمل الأكاديمي والإفادة من الخدمات الجامعية وعلى راسها خدمات الإعاشة والإسكان، بل لتمكينهم من تحديد وجهتهم العلمية والأكاديمية بعناية.وأشارت خديجة النقبي مديرة عمادة شؤون الطلبة بالجامعة إلى أن المعرض ،يتضمن ورش عمل لتعريف الطلبة بنظام وقوانين الدراسة بالجامعة، بما في ذلك نظام الساعات المعتمدة وضوابط التسجيل والسحب والإضافة والتحويل بين التخصصات والكليات.

وقالت د. فاطمة الطويل مديرة برنامج النجاح الأكاديمي بالكلية الجامعية، إن البرنامج يشتمل على دورات قصيرة المدى، ورش عمل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض