السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الحكومة المصرية: لا رفع لسعر الخبز

الحكومة المصرية: لا رفع لسعر الخبز
25 ديسمبر 2018 19:24

كشف مجلس الوزراء المصري، اليوم الثلاثاء، حقيقة الأنباء التي تحدثت عن استعداد الحكومة لرفع سعر رغيف الخبز المدعم خلال الفترة المقبلة، نافياً وجود أي اتجاه لرفع سعر رغيف الخبز المدعم خلال الفترة المقبلة.

وقال المركز الإعلامي للمجلس، إن الوزارة ملتزمة بصرف رغيف الخبز للمواطنين على بطاقات الدعم بـ5 قروش، دون أي زيادة ولا تفكير بالمساس به، وذلك تيسيراً ومراعاة لمحدودي الدخل، وتأكيداً على حرص الدولة على وصول الدعم لمستحقيه، بحسب صحيفة "اليوم السابع" المصرية.

وأضاف أنه انتشر على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تفيد باعتزام الحكومة رفع سعر رغيف الخبز المدعم، وتواصل المركز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت صحة تلك الأنباء تماماً، مؤكدة أنه لا زيادة في سعر رغيف الخبز المدعم، كمت أكدت أنها تتابع بشكل دوري مع الأجهزة الرقابية بالوزارة ومديري مديريات التموين بالمحافظات على مستوى الجمهورية مدى التزام المخابز بصرف الحصة اليومية للمواطنين من الخبز المدعم بالأسعار المحددة.

وأضافت أنه يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين والمتلاعبين، كما يتم توقيع الغرامات والجزاءات اللازمة على المخابز التي لا تلتزم بالمواصفات المحددة لرغيف الخبز. وناشدت المواطنين، في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بارتفاع سعر رغيف الخبز المدعم دون وجه حق في أي محافظة من محافظات الجمهورية، بضرورة الاتصال على رقم بوابة الشكاوى الحكومية.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©