• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تكريم أول وكيلة نيابة في الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

كرم المستشار علي محمد البلوشي، النائب العام لإمارة أبوظبي، وكيل نيابة الأسرة المستشارة عالية محمد سعيد الكعبي، باعتبارها أول امرأة تعمل في السلطة النيابية في الدولة.

وأكد حرص النيابة العامة على تمكين المرأة في السلطة النيابية، موضحاً أن الممارسة العملية أثبتت على مدى السنوات الماضية، كفاءة المرأة الإماراتية وقدرتها على العطاء في مختلف الميادين.

وأضاف النائب العام لإمارة أبوظبي، أن تكريم المستشارة عالية مع احتفالات الدولة بيوم المرأة الإماراتية، هو ترسيخ للنجاح الذي حققته المرأة في العمل النيابي، مؤكداً أنها شكلت إضافة نوعية للسلطة النيابية، كما لبى حاجة ضرورية من الاحتياجات الواقعية للعمل النيابي، خاصة في ما يتعلق بنيابة الأسرة، حيث ساهم بفاعلية في تحقيق أهدافها، في الحفاظ على الأسر، والتعامل اجتماعياً ونفسياً مع قضايا الأحداث.

وأشار المستشار البلوشي إلى أن تمكين المرأة في السلطة النيابية يتماشى مع دستور دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يؤكد مساواة المرأة بالرجل، كما يأتي في إطار تحقيق استراتيجية دائرة القضاء في أبوظبي بتوظيف أفضل العناصر البشرية اعتماداً على معايير الكفاءة والقدرة على القيام بمهام العمل والتوافق مع المتطلبات الأكاديمية والعملية لكل وظيفية، إضافة إلى الاستفادة القصوى من الثروة البشرية التي تعتبر من أهم الموارد الوطنية التي حرصت حكومة أبوظبي على تنميتها واستثمارها على الوجه الأمثل في إطار تحقيق رؤية 2030 في أن تكون أبوظبي واحدة من أفضل خمس عواصم في العالم.

ويذكر أن المستشارة عالية الكعبي التحقت بالعمل في السلطة القضائية كأول وكيل نيابة عامة في الثالث من سبتمبر 2007، وتدرجت فيها حتى عام 25 سبتمبر 2012، حيث انتقلت للعمل في نيابة الأسرة، وهي تشغل حالياً درجة وكيل أول نيابة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض