• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بعد أن ودعت الإمارات ومصر وتونس من «التمهيدي»

«8 من 30»..حصاد «طائرة العرب» في «نسخة دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

حصدت «طائرة العرب» 8 نقاط فقط من أصل 30 خلال مشاركتها في الدور التمهيدي لكأس العالم بعد أن ودع ممثلو العرب الثلاثة الإمارات وتونس ومصر «المونديال» من الدور التمهيدي لتمثل هذه المشاركة العربية في «نسخة الإمارات» علامة استفهام قياسا على المستوى الذي ظهرت به المنتخبات الثلاثة في هذا المحفل العالمي المهم.

وأكد المراقبون أن المستوى الذي ظهرت به المنتخبات الثلاثة يشير إلى التراجع الكبير الذي حدث في الطائرة العربية في الخارطة العالمية، وخصوصا أن اللعبة في معظم الدول العربية «محلك سر» مما يتطلب من الاتحادات العربية المختلفة والاتحاد العربي للكرة الطائرة التدخل من أجل وضع الأمور في نصابها الصحيح حتى لا تكون معادلات اللعبة مختلة في بعض الدول العربية مما يكون له المردود السلبي على المنتخبات التي تحمل لواء الدول العربية في مثل هذه الأحداث العالمية حتى لا يتكرر ما حدث في صالاتي النصر والأهلي حيث كان بالإمكان أفضل مما كان في نسخة «الإمارات» وخصوصا أن البطولة تقام على أرض دولة عربية والكل كان يتوقع أن تقارع بعض المنتخبات الكبار في «المونديال» ولكن جاء المستوى على غير التوقعات رغم أن البطولة تقام بالإمارات.

ويرى المراقبون أن الطائرة العربية تعاني من العديد من المشاكل التي ظلت تمثل حجر عثرة على طريق مقارعة اللعبة عالميا مما كان له المردود السلبي على نتائج بعض المنتخبات العربية أبرزها عدم الصبر على الاستراتجيات طويلة المدى وبأهداف لمدة 4 سنوات على الأقل حتى تؤتي مثل هذه الاستراتيجيات ثمارها وفق النهج المرسوم مما يمثل عقبة كبيرة على طريق التنفيذ والعمل الطويل من أجل المنافسة على صعيد الرجال والشباب والناشئين وخصوصا على صعيد قطاع المراحل السنية الحيوي الذي يفرز المواهب لبقية المنتخبات.

وكان منتخبنا قد خسر مبارياته الخمس في الدور التمهيدي أمام إيران وإيطاليا ومصر وكوبا وكوريا الجنوبية والذي لم يحصل على اى نقطة خلال مسيرته في الدور التميدي فيما حقق المنتخب المصري فوزا وحيدا في المواجهة العربية التي جمعته أمام «الأبيض» فيما تعثر أمام إيطاليا وكوبا وكوريا الجنوبية وإيران ليحصل على 4 نقاط من «فوز يتيم» ونقطة من إيران بعد خسارته بنتيجة 2/3.

وسار المنتخب التونسي على الدرب نفسه حيث خسر 4 مباريات أمام روسيا وتركيا والبرازيل والأرجنتين فيما فاز على المكسيك حيث كانت محصلته في الدور التمهيدي 4 نقاط حصل عليها بـ «فوز يتيم» فيما حصل على النقطة الأخرى من خسارته الماراثونية أمام «التانجو» بنتيجة 2/3. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا