الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"التعليم والمعرفة" تفتتح باب المشاركة في "مبتكر 2019"

"التعليم والمعرفة" تفتتح باب المشاركة في "مبتكر 2019"
25 ديسمبر 2018 13:56

أعلنت دائرة التعليم والمعرفة فتح باب المشاركة في فعالية "مبتكر 2019" في دورتها الخامسة ودعوة 200 مبتكر من جميع أنحاء الدولة للمشاركة في الفعالية المزمع إقامتها على كورنيش أبوظبي خلال الفترة من 31 يناير وحتى 9 فبراير 2019.
وتعد فعالية "مبتكر 2019" جزءاً من "مهرجان أبوظبي للعلوم 2019" وتشكل منصة رئيسية للاحتفال بالأفكار والمشاريع الإبداعية من خلال إتاحة الفرصة للموهوبين في مجتمع الإمارات لتسليط الضوء على إبداعاتهم وإبراز مواهبهم الفريدة والمساهمة في نشر ثقافة الابتكار وتحقيق الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي تسعى إلى الوصول بمكانة دولة الإمارات ضمن أفضل دول العالم في مجال الابتكار.
وأكد سالم الشامسي مدير إدارة المعرفة والبيانات التحليلية للتعليم بالإنابة في دائرة التعليم والمعرفة أن فعالية "مبتكر 2019" مبادرة استراتيجية ومنصة فريدة من نوعها للابتكار والمنافسة حيث تعرض من خلالها مشاريع لأكثر من 200 مبتكر تتراوح أعمارهم بين 13 وما فوق يقدمون مواهبهم ويعرضون مشاريعهم ضمن خمس فئات من جميع أنحاء الدولة.
وأضاف أنه سيتم في هذه الدورة تسليط الضوء على الإبداعات الفريدة لمبتكرين موهوبين من المجتمع الإماراتي وذلك في إطار التوجهات برعاية وتنمية جيل المستقبل وتشجيع روح الابتكار .. داعياً جميع المبتكرين إلى الانضمام والتسجيل.
وستكشف فعالية "مبتكر 2019" عن أفكار إبداعية ومشاريع مميزة وتقدم تجارب تفاعلية مع ابتكارات جديدة بجانب ورش عمل وعروض حية ومتخصصة في مختلف المجالات كما ستختار لجنة تحكيم تتمتع بخبرة كبيرة "المشروع الأكثر تميزاً" لعام 2019.
يشار إلى أن فعالية "مبتكر" انطلقت منذ عام 2014 لتزويد المشاركين بمنصة يعرضون من خلالها مشاريعهم ونماذجهم التي طوروها في مدارسهم أو خلال وقت فراغهم إضافة إلى الالتقاء بنظرائهم من المبدعين والمبتكرين وتبادل الخبرات فيما بينهم.

 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©