• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

في معرضها «أطياف الحرمين» بالفجيرة

سوزان إسكندر تعرض لوحات نورانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 يناير 2013

السيد حسن ( الفجيرة ) - استضافت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام معرضاً فنياً للمصورة السعودية سوزان إسكندر بعنوان «أطياف الحرمين». وضم المعرض 127 صورة التُقطت في رحاب الحرمين والأماكن المقدسة في مكة والمدينة.

وافتتح المعرض المقام برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي، بحضور محمد سعيد الضنحاني، نائب رئيس الهيئة، ومحمد سيف الأفخم عضو الهيئة.

وقالت المصورة السعودية سوزان إسكندر «إن هذه هي المشاركة الأولى لي في معرض فني داخل إمارة الفجيرة. وقد قدمت صوراً لمفاتيح الكعبة تظهر لأول مرة في معرض فني، كما أن المشاركة تعد الأولى لي خارج المملكة العربية السعودية».

واستغرق التقاط تلك الصور قرابة تسع سنوات متواصلة. ومن الصور التي استغرقت وقتاً متابعة صناعة كسوة الكعبة، وعمليات التطريز بالخيوط الذهبية التي تُضاف إلى تلك الكسوة. وقسمت المصورة السعودية الصور المشاركة في المعرض إلى قسم خاص بمكة المكرمة، وآخر بالمدينة المنورة، ثم قسم ثالث بالمشاعر المقدسة. ومن صور قسم مكة المكرمة، بوابة مكة المكرمة وساعة الغروب والحرم ليلة السابع والعشرين من رمضان وباب الكعبة، ومفتاح سطح الكعبة الصغير، ومفتاح باب الكعبة الخارجي «الكبير»، ومفتاح مقام إبراهيم عليه السلام، وصور أخرى لجبل الصفا والمسعى والمروة والمواد الخام التي تصنع منها الكعبة المشرفة، وصناعة حزام الكعبة بخيوط من ذهب ومجسم لبئر زمزم وقران عثمان بن عفان رضي الله عنه.

وعرضت صور في قسم المدينة المنورة لمسجد قباء نهاراً والمسجد النبوي الشريف ومحيط المساجد السبعة في المدينة المنورة وجبل أحد وقبر حمزة بن عبد المطلب ومسجد بلال بن رباح وجبل الرماة وجبل أحد. كما ضم قسم المشاعر المقدسة عدداً من الصور المميزة في المعرض، منها صور لعرفات جبل الرحمة ورمي الجمرات، وغيرها من الصور.

من جانبه، قال محمد سعيد الضنحاني نائب رئيس الهيئة «نسعى إلى دعم العمل الثقافي بين الفجيرة، ممثلة لدولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وهناك اتفاقات بين الجانبين لإقامة المزيد من المعارض الفنية، وندعو وفداً من السعودية كل عامين للمشاركة في مهرجان المونودراما».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا