• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أعضاء تنفيذي أبوظبي اطلعوا على تفاصيل الرحلة

طائرة «سولار إمبلس2» تجوب العالم بالطاقة الشمسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

اطّلع معالي سعيد عيد الغفلي رئيس لجنة البنية التحتية والبيئة عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ومعالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس هيئة الصحة عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي أمس في مطار البطين الخاص على طائرة «سولار إمبلس 2» العاملة بالطاقة الشمسية، والتي يتم عرضها ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي تنظمه شركة مصدر، واختتم أعماله أمس.

وقام أصحاب المعالي يرافقهم عدد من مديري الجهات الحكومية، بالاطلاع على آخر استعدادات فريق وطاقم عمل سولار إمبلس 2، الذي يستعد للانطلاق مطلع مارس المقبل.

حضر اللقاء معالي سهيل المزروعي وزير الطاقة، ومعالي الدكتور سلطان الجابر وزير دولة رئيس مجلس إدارة مصدر.واستمع معالي أعضاء المجلس التنفيذي لشرح مفصّل من أندريه بورشبيرج قائد الطائرة والمؤسس المشارك للمشروع، حول التقنيات المبتكرة للطائرة والتكنولوجيا النظيفة التي تستخدمها، بالإضافة إلى الإمكانيات التي تميّز سولار إمبلس2 عن نظيراتها من الطائرات التي تعمل بالطاقة الشمسية، والتي ستتيح لها القيام برحلة طيران حول العالم باستخدام الطاقة الشمسية من دون وقود.

وعبر أعضاء المجلس التنفيذي عن ثنائهم للدور الرائد الذي تقوم به «مصدر» في مجال الطاقة النظيفة والمستدامة، والتزامها بالاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة والتكنولوجيا النظيفة وتطويره على المستوى المحلي والعالمي.

وأثنى الأعضاء على اختيار أبوظبي كنقطة انطلاق واختتام لرحلة سولار إمبلس2، حيث يعكس هذا الاختيار المكانة العالمية التي حققتها الدولة في مجال الطاقة النظيفة، والتي تأتي بفضل الرؤية بعيدة المدى لقيادتنا الرشيدة، وتطلعها الدائم لأن تكون أبوظبي رائدة في مختلف المجالات.

تجدر الإشارة إلى أن الطائرة التي تعمل بالطاقة الشمسية، ستتوقف في 12 محطة حول العالم، تشمل كلاً من سلطنة عُمان، والهند، وميانمار، والصين، وهاواي، والولايات المتحدة الأميركية، وجنوب أوروبا أو شمال أفريقيا، قبل أن تختتم رحلتها العالمية في أبوظبي.

وتم تركيب 17 ألف خلية شمسية على أجنحة الطائرة لتوليد الطاقة اللازمة لتشغيل محركات الطائرة الأربعة، بما يهيئ لها التحليق بأفضل ما يمكن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا