• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مقتل 5 من القوات الليبية بلغم ومعارك في بنغازي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

طرابلس، بنغازي (وكالات)

قتل 5 من عناصر القوات الموالية للحكومة الليبية المعترف بها دوليا أمس في اشتباكات مع تنظيم «داعش» وفي انفجار لغم ارضي في مدينة بنغازي شرق ليبيا. ونقلت وكالة الأنباء الرسمية القريبة من الحكومة عن المتحدث العسكري ميلود الزوي تأكيده مقتل القائد في القوات الخاصة عماد الجازوي وإصابة ثلاثة آخرين جراء انفجار لغم ارضي أثناء تمشيط احد المنازل بمنطقة الليثي وسط المدينة.

وتحدثت الوكالة في وقت سابق عن مقتل أربعة وإصابة 22 من قوات الجيش والقوات المساندة له خلال الاشتباكات العنيفة المندلعة بمحور الهواري ضد الفرع الليبي لتنظيم داعش الإرهابي». وأضافت نقلا عن مصدر عسكري أن اشتباكات عنيفة بكافة أنواع الأسلحة تدور رحاها بين قوات الجيش والتنظيم في محور الهواري جنوب بنغازي. وأشارت إلى أن قوات الجيش الليبي والقوى المساندة له قد أحرزت تقدماً كبيرا بالمحور وسيطرت على جزء كبير من منطقة الهواري خلال الاشتباكات.

من جهة ثانية، قال شهود عيان إن سيارة ملغومة انفجرت في العاصمة الليبية طرابلس أمس أمام مقر المشروع المشترك للنفط والغاز بين شركة إيني الإيطالية والمؤسسة الوطنية للنفط في مليتة. وقال سكان في منطقة الانفجار إنه تسبب بأضرار جسيمة في الطابق الأول من المبنى من دون وقوع ضحايا.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا