• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مسفر دفع بـ 22 لاعباً

منتخبنا الأولمبي يخسر أولى تجاربه الودية أمام أوزباكستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

معتز الشامي (دبي)

خسر منتخبنا الوطني الأولمبي ودياً أمام نظيره منتخب أوزباكستان، بهدف نظيف دون رد سجله عزيز أحمدوف مهاجم بونيودكتور الأوزبكي، وذلك في إطار المباريات التحضيرية لمنتخبنا بمعسكر سلوفاكيا استعداداً للمشاركة في بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأوليمبية بقطر، والتي تقام من 30 سبتمبر وحتى 14 أكتوبر المقبلين، ومن ثم المشاركة في كأس الخليج للمنتخبات الأولمبية في البحرين نوفمبر المقبل، وكلها محطات لتجهيز منتخبنا للبطولة الأهم، وهي كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية التي تستضيفها قطر في يناير من العام 2016، والمؤهلة لأولمبياد البرازيل من نفس العام.

ودفع الجهاز الفني بـ22 لاعباً في المباراة، للوقوف على مدى جاهزية عناصر «الأبيض الأولمبي»، حيث بدأ المباراة بتشكيل مكون من بسلطان البلوشي في المرمى، وأمامه حسين عباس ظهير أيسر، وكل من خليفة مبارك وسيف المقبالي قلبي دفاع، وسلطان السويدي ظهير أيمن، وفي الوسط لعب أحمد برمان ارتكاز ومحمد عبد الباسط وسط متقدم، وأحمد ربيع وسط أيمن وعبد الله كاظم وسط أيسر، وفي الهجوم خالد خلفان وسعيد جاسم، وقدم «الأبيض» في الشوط الأول مستوى مميز وصنع أكثر من فرصة للتسجيل لكن عاب التسرع لاعبينا أمام المرمى، وفي الشوط الثاني دفع الجهاز الفني بـ11 لاعباً بديلاً، هم عبد الله غانم، والحارس سلطان المنذري، وعبد الرحمن المهري، ومحمد سبيل، محمد عبد الله، علي سالمين، عبد الله النقبي، خلفان الرزي، وحسن حمزة، وبدر الحارثي، ومحمد حسين خوري.

واستمرت سيطرة منتخبنا على مجريات اللعب، وإضاعة الأهداف، وفي المقابل نجح منتخب أوزباكستان في خطف هدف من هجمة مرتدة في الدقيقة 83.

وبعيداً عن النتيجة، فقد خرج المنتخب الوطني بفوائد عديدة، أبرزها الوقوف على مستويات جميع لاعبيه، ومدى استيعابهم لفكر الجهاز الفني، فضلاً عن أن التجربة جاءت أمام منتخب قوي بحجم المنتخب الأوزبكي، والذي يمتلك لاعبين أصحاب قدرات جسمانية ولياقة بدنية مرتفعة.

وتأتي تلك التجربة في افتتاح مشوار التجارب الودية لـ«الأبيض»، الذي سيلعب 3 مباريات أخرى في معسكره بسلوفاكيا، وتكون المباراة القادمة أمام «الأخضر» السعودي يوم الخميس المقبل، بينما تكون الثانية أمام منتخب الأردن يوم السبت المقبل، والأخيرة أمام منتخب أرمينيا يوم 8 سبتمبر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا