• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يتبنى أفضل المعايير العالمية

قطاع التشييد الإماراتي يقود مبادرات التنمية المستدامة في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

سجلت شركات التطوير العقاري في الإمارات العربية المتحدة السبق في اعتماد معايير التنمية المستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتشكل مثالاً يحتذى ضمن قطاع البناء والتصميم الخارجي وفقاً لأحد لأبرز الاستشاريين والمعماريين في المنطقة.

وشهدت صناعة البناء والتشييد في الإمارات العربية المتحدة عودة قوية لنشاطها، حيث أفادت أحدث التقارير الصادرة عن مؤسسة «إي سي هاريس» بأن قيمة المشروعات المخطط لها والتي أعلن عنها السنة الماضية بلغت 315 مليار دولار مدفوعة بمشروعات ضخمة مثل معرض أكسبو 2020، والإنفاق على البنى التحتية الاجتماعية.

وقال والتر بون، المهندس المعماري البيئي لدى شركة خطيب وعلمي للاستشارات الهندسية: «تشكل إماراتي دبي وأبوظبي بكل تأكيد المحرك الأساسي لجهود التطوير والتنمية المستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث وفرت بلديتي الإماراتيين المعايير الأساسية التي يتوجب على شركات التطوير العقارية الالتزام بها».

وتابع: «باتت الكثير من هذه الشركات تتبنى أفضل المعايير وتذهب إلى ما هو أبعد منها لتشكل مثالاً يحتذى وتسير على خطاه باقي الشركات، الأمر الذي يسهم في ارتقاء هذه الصناعة بشكل عام».

وتتطلع شركات التطوير العقاري في المنطقة بشكل متزايد لتحقيق الاستخدام الأفضل من المساحات الخارجية وتوفير بيئات وتجارب أفضل لتستخدم بكفاءة وفعالية أكبر من قبل الناس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا