• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول

الجولة الثانية لمونديال «أم الإمارات» في أستراليا السبت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - شهد جناح مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، في فندق القرم الشرقي في أبوظبي، أمس، مراسم قرعة الجولة الثانية من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «إفهار» التي تقام يوم السبت المقبل في مضمار كولفيلد بأستراليا لمسافة 1600 متر ويبلغ إجمالي جوائزها المالية 30 ألف يورو.

ويأتي تنظيم هذا المهرجان الفريد من نوعه بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ضمن فعاليات النسخة السادسة من مهرجان سموه العالمي للخيول العربية الذي يتضمن كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «إفهار»، وكأس مزرعة الوثبة ستود، والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية لندن 2014، وأوسكار «أم الإمارات» لجوائز دارلي بهوليوود، وبطولة الشيخة فاطمة للقدرة للسيدات في إيطاليا، ومهرجان ليزاريس للقدرة بالبرتغال، وبطولة الفرسان المتدربين «ايرس».

وجرت مراسم القرعة وسط حضور إعلامي كبير من ممثلي الأجهزة الإعلامية المحلية، ومتابعة عالمية بحضور بابلو كانج سفير أستراليا لدى الدولة وقطر الذي افتتح مراسم القرعة بسحب أسماء الفارسات المشاركات، وأشرفت على مراسم القرعة لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، الرئيس التنفيذي للجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي «إفهار»، وعدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، ومنار الهنائي ممثلة شركة أبوظبي للاستثمار.

في البداية، افتتح عدنان سلطان النعيمي مراسم القرعة بإلقاء كلمة شكر فيها حضور السفير الأسترالي وممثلي الإعلام، متمنياً التوفيق والنجاح لجميع المشاركات، متيحاً الفرصة إلى لارا صوايا لشرح مراسم القرعة.

ومن جانبه، قال السفير الأسترالي، بابلو كانج: «يسعدني ويشرفني أن ألتقي بكم بمناسبة انطلاق سباق الجولة الثانية من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات للخيول العربية الأصيلة ضمن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية في أستراليا الذي يشكل نقطة مهمة في مسيرة رياضة الفروسية العربية في كل من الإمارات وأستراليا.

وأكدت لارا صوايا أن مراسم القرعة للفارسات الثماني جرت بصورة عادلة والكل راض بحكمها، وأن جوائز السباق تبلغ 30 ألف يورو، واعتباراً من الجولة الثانية للبطولة ستشارك فارستان محترفات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا