الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"السمالية الربيعي".. يواصل الاحتفاء بالموروث

"السمالية الربيعي".. يواصل الاحتفاء بالموروث
25 ديسمبر 2018 01:46

أبوظبي (الاتحاد)

للأسبوع الثاني على التوالي، تواصلت فعاليات ملتقى السمالية الربيعي الذي ينظمه نادي تراث الإمارات، تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات.
وقد واكبت المراكز النسائية التابعة للنادي في كل من السمحة وأبوظبي والعين فعاليات وأنشطة الملتقى المختلفة، ففي مركز السمحة النسائي أقيمت عدة أنشطة تراثية منوعة أهمها، التلي والغزل والسدو والخوص، وإعداد القهوة العربية، بالإضافة إلى الأكلات الشعبية المميزة، وصناعة المباخر التي تعتبر من الأنشطة التراثية الإماراتية العريقة، كما استمتعت الفتيات بعدة ألعاب شعبية لتذكيرهن بالماضي الجميل.
وأعربت بخيتة الفلاسي، مديرة مركز السمحة النسائي عن سعادتها بالملتقى، مشيرة إلى أن المركز عمل على إبراز التراث، من خلال عدة حرف وورش مثل «التلي، والغزل، والسدو، وغيرها»، فضلاً عن الأكلات التي يتميز بها المطبخ الإماراتي.
من جانب آخر، شارك مركز أبوظبي النسائي بفعاليات تنوّعت ما بين الحرف التراثية والفنون اليدوية، وإعداد القهوة وإعداد القرص، بالإضافة إلى الألعاب والمسابقات التي استمتعت بها الفتيات.
وقالت ظبية سعيد الرميثي، مديرة مركز أبوظبي النسائي: «نقوم من خلال الملتقى بتعليم وتعريف الطالبات بأهمية التراث الإماراتي من خلال عدة ورش شعبية وحرف يدوية، بالإضافة إلى ورشة حول القمر الصناعي «خليفة سات» بأسلوب سلس وجميل لتصل فكرته للطالبات بكل سهولة».
وفي السياق نفسه، نظم مركز العين النسائي زيارة إلى متحف العين الوطني، ليتعرف الطلبة إلى التحف المعروضة وتاريخها حيث يعود بعضها إلى أكثر من مائة سنة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©