• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تم تكريمه مع 44 شخصية إماراتية

عبدالوهاب الديواني.. قصة نجاح يرويها البحر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 فبراير 2016

أحب عالم البحار، واجه أمواجه العاتية، تنقل من دولة لأخرى.. عاش الغربة لشهور عدة، لكن بعد كل رحلة بحرية ممزوجة بطعم النجاح يعود منها محملاً بمهارات وخبرات جديدة، حب القيادة كان هدفه الذي سعى له، هذا الهدف هو الخطوة الأولى نحو تحقيق حلمه لقيادة السفن البحرية، وهو المجال الذي أثبت فيه كفاءته. عشق البحر والمغامرة وحب السفر.. وكيف لا يعشق البحر وكل هذه السواحل الفاتنة تمتد أمامه على طول السواحل الإماراتية.

هناء الحمادي (أبوظبي)

عبدالوهاب محمد الديواني، الذي كُرم ضمن الـ44 شخصية في «أوائل الإمارات» في الدورة الثانية، هو أول قبطان بحري في دولة الإمارات، ولد في عجمان، وحصل على بكالوريوس نقل بحري من الأكاديمية البحرية التجارية الأميركية في جامعة نيويورك عام 1965. تمكن من إرشاد ما يزيد على 5000 سفينة بضائع تجارية لميناء راشد ونحو 600 سفينة إلى ميناءي الشارقة وأبوظبي.

أول مرشد بحري

هذا التميز والنجاح أهله أن يُكرم ضمن كوكبة من الإماراتيين المتميزين في عدة مجالات، ليكون ضمن فوج التكريم مع الـ44 شخصية إماراتية، تميزت في عدة مجالات واستحقت أن تُكرم بعد رحلة من العطاء والنجاح.

بالرجوع إلى شريط ذكريات الديواني، وبداياته في تحدي وركوب الأمواج والسفر منذ التحاقه بالنقل البحري، استطاع بجدارة وبكل خبرة وحنكة أن يتدرب على يديه ويتخرج نحو 4600 ضابط بحري تجاري من شباب معظم الدول العربية الأعضاء في الأكاديمية العربية للنقل البحري في الشارقة من عام 1982 وحتى 1991، الذين يمارسون قيادة السفن العربية ويعملون بإدارات الموانئ وشركات ومؤسسات النقل البحري التجاري الدولي والإدارات البحرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا