• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

باستخدام تطبيق «جامع البيانات»

«بيئة أبوظبي» تدعو الجمهور لاستكشاف الطبيعة الخلابة في الإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

هالة الخياط

أبوظبي (الاتحاد)

دعت هيئة البيئة في أبوظبي الجمهور للمساهمة برصد التنوع البيولوجي الغني والمذهل في إمارة أبوظبي، باستخدام تطبيق «جامع البيانات» الذي صمم خصيصاً لأجهزة «الآيفون» و«الأندرويد» والأجهزة اللوحية كـ«الآيباد».

وتسعى «الهيئة»، من خلال هذه المبادرة، لإشراك المجتمع بمختلف شرائحه، خاصة جيل الشباب، ولفت اهتماماتهم للبيئة وقضاياها، وربطهم بقيمهم الاجتماعية والثقافية والتراثية مما يساهم في تعزيز الوعي البيئي للمجتمع، ليصبح قادراً على ترجمة ذلك إلى سلوك إيجابي يسهم فعلياً في المحافظة على الموارد والتنوع البيولوجي والبيئة بشكل عام.

وقالت خنساء البلوكي، مدير قسم المجتمعات المستدامة بقطاع إدارة المعلومات والعلوم والتوعية البيئية بالهيئة: «نسعى من خلال هذه الحملة لتعزيز مشاركة الجمهور ومساهمتهم معنا في الحفاظ على تراثنا الطبيعي، ورصد ملامح الحياة الفطرية الخلابة في إمارة أبوظبي في البر والبحر والجو، والتقاط صور الحيوانات والنباتات باستخدام هواتفهم الذكية، ليتم إدخالها إلى قاعدة بيانات مركزية عبر تطبيق خاص للهواتف الذكية Collector for ArcGISالذي صمم خصيصاً لأجهزة الآيفون والأندرويد والأجهزة اللوحية كالآيباد».

وأضافت البلوكي: «يمكن لمختلف فئات المجتمع المشاركة معنا في هذا المسح سواء كانوا من سكان أو زوار إمارة أبوظبي، وذلك من خلال التقاط صورة لأي نوع نباتي أو حيواني قد صادفه، خاصة إذا كان يبدو غير مألوف، ولم يكن قد شاهده من قبل وليس من الضروري أن يعرف اسمه، فبمجرد أن يرسل لنا الصورة يمكن لخبرائنا أن يتعرفوا إليه، وقد يحالفه الحظ فيعثر على نوع جديد لم يكتشف بعد». وذكرت البلوكي: «على الراغبين في المشاركة تحميل تطبيق Collector for ArcGISالمجاني للهواتف الذكية، ومن ثم تشغيله على الهاتف المحمول، وتسجيل الدخول لمرة واحدة فقط اسم المستخدم EADECO، كلمة المرور abudhabi». يشار إلى أن «الهيئة» كانت قد طرحت التطبيق «Collector for ArcGIS App» لطلبة المدارس والمشاركين في برنامج المدارس المستدامة لاستخدامه خلال التدقيق البيئي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض