• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

كشفت عنها اليابانية «باناسونيك»

كاميرا مدمجة بدقة «4 كيه» للفيديو والصور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 فبراير 2016

يحيى أبوسالم (دبي)

حتى اللحظة، لم تتمكن كاميرات الهواتف الذكية على اختلاف أشكالها وأنواعها والقوة والحجم الذي تأتي به عدساتها، من أسر قلوب عشاق التصوير، على المستويين الاحترافي، ومستوى الهواة. ورغم أن كاميرات بعض الهواتف الذكية، تجاوزت تقنيات الوضوح فيها 20 ميجابكسل وأكثر، ورغم عشرات الميزات والإمكانيات التي تقدمها لمستخدميها، إلا أنها مازالت غير قادرة على منافسة الكاميرات الاحترافية من نوع «إس أل أر»، وحتى كاميرات التصوير المدمجة، كثيرة ومتعددة الأنواع.

كاميرا 4 كيه

كشفت الشركة اليابانية العريقة باناسونيك مؤخراً، عن كاميراتها الجديدة كلياً، من فئة الكاميرات الرقمية المدمجة LUMIX DMC-TZ80. وتتميز الكاميرا بعدسة ذات زاوية فائقة الاتساع بمقاس 24مم، تأتي بدقة 18.1 ميجابكسل ومجهزة بخاصية تقريب بصري بواقع 30x (مكافئ لكاميرا ذات عدسة بمقاس 35 مم: 24 - 1720 مم) من طراز LEICA DC VARIO-ELMAR المناسبة لجميع الأوضاع، ضمن هيكل مدمج صغير الحجم، وإمكانية التقاط الصور ومقاطع الفيديو بدقة 4K.

كما يسمح المستشعِر الضوئي MOS فائق الحساسية بدقة 18.1ميجابكسل ووحدة معالجة الصور المتقدِّمة Venus Engine بالتقاط صور عالية الدقة حتى في أوضاع التسجيل عالي الحساسية ضمن ظروف الإضاءة المنخفضة.

مقاطع فيديو رائعة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا