• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«البلدية» تعرف الاستشاريين والمطورين بالنظام الجديد

اعتماد تصاميم البنية التحتية في أبوظبي إلكترونياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت بلدية مدينة أبوظبي خدمة إلكترونية جديدة تتمثل في تفعيل النظام الإلكتروني لاعتماد تصاميم البنية التحتية (‏IDAS)‬.

جاء ذلك خلال الورشة التعريفية التي عقدها قطاع البنية التحتية وأصول البلدية، وحضرها مئات المعنيين من ممثلي المكاتب الاستشارية والمطورين والمشغلين للنظام.

وأكدت البلدية أن خدمة الاعتماد الإلكتروني لتصاميم البنية التحتية أصبحت متاحة أمام المتعاملين المعنيين، مشيرة إلى أنها قد توقفت تماماً عن استقبال أي معاملات ورقية خاصة بهذا الجانب، مؤكدة أن التقديم الإلكتروني لهذه الخدمات يتيح جوانب إيجابية عدة للجهات المعنية كافة وأصحاب العمل من الاستشاريين والمطورين، حيث يمكن متابعة سير المعاملة إلكترونياً، والحصول على ملاحظات وتوجيهات المختصين في البلدية عبر النظام، كما يمكن لمدير المشروع متابعة إجراءات الموافقة إلكترونياً ومعرفة وضع الموافقات وشهادات عدم الممانعة للحصول على معلومات واقعية ودقيقة عن سير المعاملة والملاحظات والتوجيهات الصادرة عن البلدية.

وأوضحت البلدية أنه بموجب النظام الإلكتروني الجديد وبما يتعلق باعتماد تصاميم الطرق والداخلية والبنية التحتية، سيتمكن الاستشاري من التواصل مباشرة وإلكترونياً مع الأقسام المعنية باعتمادات التصميم في قطاع البنية التحتية وأصول البلدية، وتسير المعاملة إلكترونياً، وفقاً لخط سير مبسط، ويتم إبلاغ الاستشاري بالبريد الإلكتروني وبرسالة نصية قصيرة (‏SMS) ‬حين ‬الانتهاء ‬من ‬المعاملة.

‬وسيتيح ‬النظام ‬الجديد ‬ربط ‬المشاريع ‬بنظم ‬المعلومات ‬الجغرافية ‬GIS‭ ‬، ‬كما ‬يساهم ‬النظام ‬بتحقيق ‬التواصل ‬الفعال ‬مع ‬الاستشاريين ‬عبر ‬العديد ‬من ‬الوسائل، ‬الأمر ‬الذي ‬يؤدي ‬إلى ‬نتائج ‬إيجابية ‬تتمثل ‬بالشفافية ‬المطلقة ‬وزيادة ‬الكفاءة، ‬والتقليل ‬من ‬الأخطاء، ‬وتسريع ‬وقت ‬إنجاز ‬المعاملات ‬بشكل ‬ملحوظ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض