• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اللجنة العليا تنهي الاستعدادات بأسهل الخدمات

مداخل للحجاج وعربات نقل وطاقم 24 ساعة في مطارات دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

آمنة الكتبي (دبي)

أكد محمد المرزوقي رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة بمطارات دبي بالإنابة أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لتوفير أفضل وأسهل الخدمات للحجاج، بالتعاون والتنسيق مع كافة الشركاء الاستراتيجيين من الدوائر والمؤسسات المعنية، مؤكدا أن مطارات دبي استعدت لموسم الحج والعمرة بعدة خطوات أهمها تخصيص كونترات خاصة بإنهاء معاملات الحجاج، وتوفير عربات نقل لكبار السن، وطاقم خدمة يعمل على مدار الساعة، وكراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة، وعمالة لمساعدة الحجاج من كبار السن، إضافة إلى تخصيص رقم الخط الساخن للاستفسار عن الرحلات ومواعيدها وأية استفسارات أخرى تخص الحجاج، مع توفير اللوحات الإرشادية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة العليا للحج والعمرة صباح أمس بحضور كافة الجهات المعنية للإعلان عن الاستعدادات والتجهيزات، مؤكدة في بداية المؤتمر على ضرورة حضور الحجاج المغادرين من مطارات دبي قبل موعد إقلاع الطائرة بأربعة ساعات في المغادرة، وقبل 6 ساعات في رحلة العودة من المطارات السعودية، وضرورة أن يكون كل حاج حاملا لبطاقة حاج وأن يكون جواز السفر ساريا لمدة 6 أشهر، والإقامة أيضا بالنسبة للمقيمين لابد أن تكون سارية لنفس المدة.

وكشف المؤتمر عن ان أولى رحلات الحج من مطارات دبي تنطلق يوم 11 من الشهر الجاري، وتتواصل حتى يوم 17 على متن طيران الإمارات، وفلاي دبي، والى 19 على متن الطيران السعودي، ويبلغ عدد حجاج دولة الإمارات هذا العام من المواطنين والمقيمين نحو 4982 حاجا، وتغادر البعثة الرسمية للحج لحكومة دبي يوم الخامس عشر من سبتمبر إلى المدينة بإشراف من دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي.

وأكد محمد المرزوقي رئيس اللجنة بالإنابة ضرورة التزام الحجاج بالإجراءات والضوابط ذات الصلة لجعل سفرهم مريحاً، ودعا إلى استكمال جميع مستلزمات السفر، والالتزام بالحضور المبكر، وعدم حمل اية مواد ممنوعة سواء كانت غذائية، او غيرها والالتزام بكافة الارشادات والتعليمات المعلقة على اللوحات الإرشادية في منطقة سفر الحجاج في المطارات.

بدوره، ذكر حسين الركن ممثل القنصلية السعودية أن عدد حجاج دولة الإمارات هذا العام هو 4982 حاجا بمن فيهم المقيمون، لافتا إلى أن السفارة السعودية وقنصليتها في طور استلام جوازات سفر الحجاج من الجهات المعنية تمهيدا لإصدار التأشيرات خلال فترة من 5 إلى 7 أيام، وأكد ضرورة عدم حمل الحجاج لاية شعارات، أو أية ممنوعات، وتكون جوازات السفر والاقامات صالحة لمدة 6 أشهر على الأقل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض