• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إسبانيا.. أتلتيكو يكسب فاليكانو برباعية ويشعل سباق الصدارة

برشلونة يستعيد نغمة الانتصارات والقمة بثلاثية في شباك ملقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يناير 2014

مدريد (أ ف ب) - استعاد برشلونة وأتلتيكو مدريد نغمة الانتصارات والصدارة عندما تغلب الأول على ضيفه ملقة 3- صفر، والثاني على مضيفه رايو فاليكانو 4- 2 في ديربي العاصمة مدريد، أمس الأول في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني.

وهو الفوز الأول لكل من برشلونة وأتلتيكو مدريد بعد سقوطهما في فخ التعادل في المرحلتين الأخيرتين، بينها مباراتهما على ملعب فيسنتي كالديرون، فيما كانت الثانية مع ليفانتي 1- 1 بالنسبة للفريق الكاتالوني وإشبيلية 1- 1 بالنسبة لفريق العاصمة، والسابع عشر لهما هذا الموسم، فرفع كل منهما رصيده إلى 54 نقطة مع أفضلية فارق الأهداف لبرشلونة بفارق نقطة واحدة أمام الغريم التقليدي ريال مدريد، الذي كان قد فاز على ضيفه غرناطة 2- صفر.

ونزل برشلونة بكل ثقله منذ بداية المباراة، التي دخلها في ظل الأزمة التي هزت النادي وتسببت في استقالة رئيسه ساندرو روسيل بخصوص صفقة التعاقد مع النجم البرازيلي نيمار، ودخل برشلونة المباراة بتشكيلته الكاملة باستثناء غياب نيمار نفسه وأندريس إنييستا بسبب الإصابة. وتوالت فرص برشلونة بقيادة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والتشيلي أليكسيس سانشيز، بيد أن حارس مرمى ملقة الأرجنتيني الآخر ويلفريد كاباييرو فرض نفسه نجما وحال دون هز شباكه. وانتظر برشلونة الدقيقة 40 لترجمة ضغطه إثر ركلة ركنية انبرى لها ميسي فطار لها سانشيز برأسه وتهيأت أمام المدافع جيرار بيكيه من مسافة قريبة فهيأها لنفسه وسددها قوية بيمناه إلى يمين الحارس كاباييرو. وتابع برشلونة أفضليته في الشوط الثاني ونجح في إضافة الهدف الثاني عبر بدرو رودريجيز الذي تلقى كرة داخل المنطقة من ميسي فسددها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة لكاباييرو 55، وعزز سانشيز التقدم الكاتالوتي بالهدف الثالث إثر هجمة منسقة قادها ميسي الذي تلاعب بالدفاع ومرر كرة إلى بدرو رودريجيز داخل المنطقة فمررها زاحفة امام المرمى فتابعها الدولي التشيلي بسهولة في الدقيقة 61، وهو الهدف الثاني عشر هذا الموسم لسانشيز.

وفي المباراة الثانية، اندفع أتلتيكو مدريد نحو الهجوم بقوة منذ البداية ونجح في افتتاح التسجيل مبكرا عبر نجمه الدولي دافيد فيا، الذي اعترض كرة المدافع راوول بايينا فذهبت إلى دييجو كوستا داخل المنطقة فهيأها له على طبق من ذهب وتابعها بيمناه داخل المرمى الخالي في الدقيقة 8 مسجلاً هدفه العاشر هذا الموسم.

وحصل رايو فاليكانو على ركلة جزاء إثر عرقلة البرتو بوينو داخل المنطقة من طرف خافي مانكيو فانبرى لها جوناثان فييرا، بيد أن الحارس البلجيكي ثيبو كورتوا أبعدها ببراعة في الدقيقة 12. وعزز أتلتيكو مدريد تقدمه بهدف ثان عندما تلقى كوستا كرة في الجهة اليمنى فمررها إلى الأرجنتيني خوسيه أرنيستو سوزا عند نقطة الجزاء فهيأها بدوره إلى التركي اردا توران غير المراقب فتابعها داخل المرمى الخالي 30.

وعوض فييرا اهداره لركلة الجزاء وقلص الفارق لرايو فاليكانو عندما تلقى كرة دون مراقبة من روبرتو تراشوراس من مسافة قريبة فسددها داخل المرمى بالدقيقة 40. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا