• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تكريم أصغر لاعب في بطولة «فزاع إيطاليا»

60 رامياً يخوضون تحدي «الاسكيت» في الـ «جرين كب» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

حسن رفعت (إيطاليا)

تتواصل اليوم منافسات بطولة فزاع إيطاليا الثانية للرماية المقامة حاليا بمدينة تودي الإيطالية، وسط مشاركة غير مسبوقة سواء على صعيد الرماة أو الجماهير، في صورة لم تشهدها الميادين في العالم من قبل.

ومن المقرر أن تنطلق في التاسعة من صباح اليوم، الحادية عشرة بتوقيت الإمارات، منافسات بطولة فزاع «جرين كب» لرماية الأطباق من الأبراج «الاسكيت»، التي يشارك بها 60 رامياً ورامية، حيث ستقوم السيدات برماية 75 طبقاً، بينما يرمي الرجال 50 طبقاً، فيما يواصل رماة الأطباق المزدوجة من الحفرة «الدبل تراب» استعداداتهم للمشاركة في ختام البطولة بعد غد، وهم 45 رامياً جميعهم من الرجال ويمثلنا في هذه المسابقة كل من يحيى المهيري وأحمد عبدالله ضاحي.

وكانت منافسات عطلة نهاية الأسبوع أشبه بمهرجان جمع بين الرماة وعائلاتهم وأهالي المنطقة وقد شهد حفل التكريم عقب المنافسات، لفتة كريمة من الشيخ جمعه بن دلموك آل مكتوم رئيس فريق فزاع رئيس اللجنة المنظمة الذي أعطى توجيهاته إلى اللجنة المنظمة، بتكريم الرامي الواعد علي سيف الشامسي اصغر لاعبي البطولة «14 عاماً»، الذي ظهر بمستوى طيب وكان أكثر الرماة التزاما طوال أيام البطولة.

كما تم تكريم الفائزين الأوائل في فئة المحترفين، وبطبيعة الحال كان للإيطاليين نصيب الأسد، وقد أجاد ظاهر العرياني وتصدر القائمة برصيد 49 طبقاً من أصل 50 طبقا ليحصل على تكريم اليوم الثاني، ولكن نتيجة اليوم الأول، 43 طبقاً، لم تسعفه لصدارة البطولة عامة، لذلك اختارته اللجنة الفنية بالبطولة ليكون أحد الرماة الستة الذين شاركوا في اللقاء الترويجي المشترك الذي نقله التلفزيون الإيطالي على الهواء مباشرة، أما وليد العرياني فقد أحرز 96 طبقاً بينها 48 في اليوم الأول ومثلها في اليوم الثاني واستحق التكريمين، وشارك في النهائيات، ولكن لم يحالفه الحظ أيضاً، وحقق مشعل البناي 90 طبقا، منها 47 طبقا في اليوم الأول وحقق أحمد يحيى الحمادي 90 طبقاً منها 46 طبقاً في اليوم الأول، وحقق عبد الله بوهليبة 89 طبقاً، منها 46 في اليوم الأول، وعلي سيف الشامسي 84 طبقا، منها 43 طبقاً في اليوم الأول، وسهيل بوهليبة 84 طبقاً منها 41 طبقاً في اليوم الأول، وعبدالله مراد 83 طبقاً. وكما هو معروف، فإن لكل رام الحق في رمي جولتين أي 50 طبقاً فقط في كل يوم.

وأشادت الرامية اللبنانية راي باسيلي بالبطولة ووصفتها بالرائعة فنيا وتنظيميا، وقالت راي التي تشارك بالبطولة للعام الثاني على التوالي: إن المستوى الفني عال جداً وعدد الرماة يوحي إليك أنك في دورة أولمبية، كما أن جوائزها غير مسبوقة، وهذا يجذب الرماة من جميع أنحاء العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا