• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

قدم 14 عرضاً مسرحياً

«الفجيرة للفنون» يختتم دورته الأولى مساء اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 فبراير 2016

السيد حسن (الفجيرة):

يختتم مهرجان الفجيرة الدولي للفنون دورته الأولى مساء اليوم، بحفل ساهر على كورنيش الفجيرة يحييه الفنان العراقي كاظم الساهر. وقد انضم مهرجان المونودراما وللمرة الأولى، ليقدم عروضه وفعالياته في إطار مهرجان الفجيرة الدولي للفنون.

وقدم مسرح المونودراما خلال عشرة أيام متواصلة، 14 عرضاً لهذا المسرح المتخصص في فن المونودراما. وفي ذات الوقت، قدم مهرجان الفنون العديد من الفعاليات الفنية والتراثية والفلكلورية في مناطق مختلفة من إمارة الفجيرة.

عمطوشة وميرة

واستهل المهرجان في يومه الثاني بعرضين مسرحيين أولهما «عمشوطة»، والثاني «ميرة»، والعرض الأول «عمشوطة» من تأليف وإخراج المسرحي المغربي حمزة بولعيز ومن تمثيل جليلة التلمسي، وفكرة النص مقتبسة عن نص «آلة دفع الحساب» للألماني لماتي فيزنيك، ويتناول قصة فتاة تعمل في مقهي، وما تلاقيه من ظروف صعبة وشاقة وحياة بائسة.

وقدم المهرجان عرض «ميرة» للجزائري بوسهلة هواري تأليفاً وإخراجاً، وتمثيل سعاد جناتي، ويتناول العرض حكاية فتاة فقيرة، تعمل ببيع الدمى في زمن كانت الجزائر تعيش فيه واقعاً تعيساً، ويعكس هذا العرض ملهاة الإنسان العربي ومحاولات تسطيحه وتجاهل آلامه وفقره وعوزه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا