تمديد القبول بكلية الدراسات العربية في دبي حتى 30 أغسطس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 أغسطس 2012

دبي (الاتحاد) - مددت كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي، فترة القبول والتسجيل في برامج الدراسات الجامعية “الليسانس” وبرامج الدراسات العليا “الماجستير والدكتوراه” لمدة أسبوع، وذلك تنفيذاً لتوجيهات جمعة الماجد رئيس مجلس أمناء الكلية.

وأعرب الدكتور محمد أحمد عبد الرحمن مدير كلية الدراسات الإسلامية والعربية عن سعادته للإقبال الكبير للتسجيل في البرامج الدراسية للكلية للعام الدراسي الجديد 2012/2013، متوقعا قبول 1050 طالباً وطالبة منهم 850 طالبة، 550 منهن في تخصص اللغة العربية وآدابها، و300 في تخصص الدراسات الإسلامية، و200 طالب، منهم 150 في تخصص اللغة العربية وآدابها، و50 في تخصص الدراسات الإسلامية.

وأضاف، أن الكلية قررت تمديد التسجيل أمام الطلبة والطالبات حتى 30 أغسطس الجاري ولمدة أسبوع مراعاة لظرف شهر رمضان وإجازة عيد الفطر حيث لم يتمكن البعض من التسجيل، فيما تقرر إعلان أسماء الطلبة المقبولين يوم الاثنين الثالث من سبتمبر المقبل.

وأشار مدير الكلية إلى أن الكلية تقدم برامج الليسانس في تخصصي الشريعة الإسلامية واللغة العربية بالإضافة إلى برامج الماجستير والدكتوراه في الشريعة الإسلامية واللغة العربية وآدابها، وأن الكلية كان لها شرف السبق في مناقشة أول رسالتي دكتوراه على مستوى الدولة في تخصصي الشريعة واللغة العربية وآدابها.

وقال الدكتور عبدالرحمن، إن كلية الدراسات الإسلامية والعربية تسعى منذ إنشائها بمبادرة من مؤسسها جمعة الماجد رئيس مجلس الأمناء إلى إعداد كوادر وكفاءات علمية متخصصة في علوم الشريعة واللغة العربية وآدابها، حيث تم تخريج 6586 طالبة و2113 طالباً من برامج الليسانس، و114 طالبة في الدراسات العليا، الدكتوراه والماجستير في الشريعة الإسلامية واللغة العربية وآدابها.

وأشار إلى أن الكلية تسعى منذ إنشائها بمبادرة من رجل الأعمال جمعة الماجد في عام 1986 إلى إعداد كوادر وكفاءات علمية متخصصة في علوم الشريعة وعلوم اللغة العربية وآدابها لرفد سوق العمل الإماراتي والعربي والإسلامي وتقديرا للبحث العلمي من أجل مسايرة تطور المشروع النهضوي للمجتمع والتعامل مع مستجدات العصر لقيادة المسيرة العلمية للأمة في حاضرها ومستقبلها.

وأوضح أن الكلية تهدف في توجهها العملي والعلمي وبتوجيه من مجلس الأمناء إلى ترقية المرأة وتقوية دورها الفعال في بناء المجتمع وتعمل جاهدة على توفير جميع الظروف المواتية لترقى المرأة الإماراتية إلى أعلى المستويات العلمية بما تقدمه لها من برامج التعليم والبحث العلمي.

وأضاف: توجت مسيرة الكلية خلال العام الدراسي الماضي بتخريج 677 طالباً وطالبة في مرحلة الليسانس تشمل تخصصي: الدراسات الإسلامية واللغة العربية وآدابها، أما على مستوى الدراسات العليا (ماجستير ودكتوراه) فإن الكلية حققت إنجازات كبيرة على مستوى البرامج الدراسية وتطوير البحث العلمي إذ بلغ عدد الرسائل التي تمت مناقشتها إلى نهاية العام الجامعي 2011/2012، عدد 114 رسالة، منها 109 ماجستير، و5 دكتوراه.

وتتضمن شروط القبول، حصول الطالب على الشهادة الثانوية علمي - أدبي – شرعي، وأن يكون المعدل: 60% لطلاب دولة الإمارات و70% لطالبات دولة الإمارات و65% لطلاب دول مجلس التعاون الخليجي و75% لطالبات دول مجلس التعاون الخليجي.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

سؤال عن شروط القبول فى كلية الدراسات الاسلامية

السلام عليكم ارجو الايضاح فيما يتعلق بامكانية القبول فى كلية جمعة الماجدللدراسات الاسلامية حيث اننى من الجنسية المصرية واعمل فى وظيفة ومقيم فى دبى وارغب فى الدراسة باالكلية لنهل العلوم الاسلامية من هذا الصرح العظيم مع العلم انى حاصل على ليسانس اداب قسم فلسفة وحاصل على الثانويةالعامة من السعودية بنسبة 83%

ياسر السيد سليمان | 2012-08-26

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

‎تكررت حوادث سقوط الأطفال من نوافذ الشقق والشرفات فمن هو المسؤول؟

البلديات
الشرطة المجتمعية
الأسرة
كل الجهات مجتمعة