الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سالم عبدالرحمن يشارك في كأس سلمان

سالم عبدالرحمن يشارك في كأس سلمان
25 ديسمبر 2018 00:03

دبي (الاتحاد)

يشارك الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن لاعب منتخبنا الوطني ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج في النسخة الثانية من بطولة العالم للشطرنج الخاطف والسريع، على كأس الملك سلمان التي ينظمها الاتحاد الروسي للعبة، وتنطلق منافساتها اليوم بمدينة سانت بطرسبورغ.
وتأتي مشاركة الفتى الذهبي سالم عبدالرحمن في البطولة برعاية «طيران الإمارات»، الذي دخل رقعة الأذكياء بقوة، وأنهى سالم تجهيزاته بعدما شارك في بطولة العرب للشطرنج السريع والخاطف، ونجح في الفوز بكأس طيران الإمارات الخاطف، وكأس العرب وتأهل رسمياً إلى بطولة العالم عام 2019.
ووجه حسين الشامسي، أمين عام اتحاد الشطرنج، الشكر إلى «طيران الإمارات» على رعايتها بطل الإمارات في هذا المحفل الكبير، وقال: الرعاية في حد ذاتها مكسب كبير للاتحاد، ونتطلع لمزيد من التعاون والرعايات الجديدة التي تخدم شطرنج الإمارات.
وأوضح أن وجود سالم عبدالرحمن وسط هذه الكوكبة من نجوم العالم يضع اسم الإمارات في الواجهة، وهو ما نعمل عليه من خلال خططنا وبرامجنا أن نصل إلى البطولات الخارجية، وتمثيل الوطن، وننتظر أن يكون لدينا أكثر من لاعب في البطولات المقبلة، كما نتطلع أن يقدم سالم المستوى المأمول في البطولة والظهور بشكل مميز.
وأضاف: اللاعب متحمس للمشاركة بعدما نجح في الفوز ببطولة العرب والتأهل لبطولة العالم 2019، كما أن البطولة تقام على كأس الملك سلمان، بالإضافة إلى أن اللاعب كان يتدرب بشكل مستمر طوال الفترة الماضية، ونأمل أن يكون ختام عام 2018، بإنجاز جديد يضاف إلى رصيد الشطرنج والرياضة الإماراتية بشكل عام، خاصة أننا بدأنا هذا العام الإنجاز العربي في الأولمبياد العربي الثاني وحققنا كأس زايد والترتيب الأول في البطولة، وأيضاً كان هناك إنجاز مؤخراً بالفوز بكأس العرب الفردية التي حققها سالم عبدالرحمن، ونطمح أن يكون الختام مسكاً مع نهاية عام زايد.
ونوه بأن اتحاد الشطرنج من الاتحادات التي تتأهل باستمرار إلى بطولات العالم، حيث تم رفع سقف الطموح في بطولات العالم من المشاركة إلى المنافسة من خلال استراتيجية فنية أثمرت العام الماضي بالفوز في بطولة العالم للناشئين، وحقق الاتحاد العديد من الإنجازات العربية والآسيوية والعالمية، يرافقها أيضاً إنجازات إدارية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©