• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  12:58    مقتل 5 أشخاص بتفجير كاتدرائية الأقباط في القاهرة        01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة    

لبناء كوادر مواطنة تحترف تشغيل المدن الترفيهية

«دبي باركس» تخطط لتوظيف ألف مواطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبد العظيم (دبي)

أطلقت شركة دبي باركس آند ريزورتس خطة لتوظيف 1000 مواطن إماراتي خلال الـ 12 شهرا المقبلة بالتزامن مع الافتتاح الرسمي للمشروع الذي يعد أكبر مدينة ترفيهية في الشرق الأوسط، في أكتوبر من العام 2016، وفقاً لرائد النعيمي، الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال النعيمي إن الشركة تخطط لتخصيص نحو ثلث وظائفها للكوادر الإماراتية في الإدارات العليا والمتوسطة والتشغيلية، بهدف إعداد جيل جديد وكوادر مهنية متخصصة في قطاع إدارة وتشغيل المدن الترفيهية الذي يعد واحداً من أحدث القطاع الاقتصادية في الدولة وأسرعها نمواً.

وأكد النعيمي أن «دبي باركس» تضع التوطين في صدارة أولوياتها من خلال فتح الباب أمام الكفاءات المواطنة للعمل في قطاع المدن الترفيهية وتحت مظلة أبرز الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال، ضمن رؤية بعيدة المدى لنقل التكنولوجيا والخبرات العالمية في إدارة وتشغيل المدن الترفيهية للمواطنين.

وقال إن مراحل إنجاز المشروع تسير وفقاً للجدول الزمني في كل القطاعات، مؤكداً أنه سيتم افتتاح المشروع بالكامل خلال أكتوبر 2016.

وأشار إلى أن مبادرة توفير أكثر من 1000 فرصة عمل للمواطنين الإماراتيين خلال عام تضمن ثلاثة برامج رئيسيّة هي: «فرصتي»، و«ساهم»، و«حلمي» حيث تسعى هذه البرامج لتوفير فرصة وظيفية مميزة للإماراتيين ضمن مختلف المستويات المهنيّة بدءاً من الخريجين الجدد ووصولاً إلى قادة المستقبل. ويستهدف برنامج «فرصتي» المواهب الإماراتية من الحاصلين على شهادات الثانوية العامة وما دون، ويوفر لهم التدريب على مدى 6 أشهر، فيما يستهدف برنامج «ساهم» التوظيف المباشر ضمن جميع مستويات العمل لشركة «دبي باركس آند ريزورتس»، وتستهدف المواطنين الإماراتيين أصحاب الخبرات مع خبرة عملية لمدة لا تقل عن 3 سنوات، في حين يستهدف برنامج «حلمي» الخريجين الجدد من الطلبة الإماراتيين من منح دراسية لهم وتأهيلهم للعمل في المشروع.

ويساعد كل برنامج على تمكين وصقل مهارات المشاركين ليصبحوا خبراء متمرسين ومؤهلين للعب دور أساسي في إدارة وتشغيل المدن الترفيهية الثلاث التابعة لشركة «دبي باركس آند ريزورتس» والتي من المقرر افتتاحها بحلول شهر أكتوبر 2016، على مساحة 25 مليون قدم مربعة، بتكلفة تصل إلى 10,5 مليار درهم.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة إن إطلاق مبادرة التوطين الجديدة يهدف إلى إعداد جيل من الكفاءات الإماراتية المتخصصة في إدارة وتشغيل المدن الترفيهيّة، لافتاً إلى أن هذه المبادرة تؤكد التزام الشركة بتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، والهادفة إلى تطوير وتمكين الكفاءات المحلية في جميع القطاعات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا