الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

النابودة يدخل "نادي العشرين" بـ "ثلاثية أبوظبي"

النابودة يدخل "نادي العشرين" بـ "ثلاثية أبوظبي"
25 ديسمبر 2018 00:03

أبوظبي (الاتحاد)

رفع المالك خالد خليفة النابودة رصيد انتصاراته في صدارة قائمة الملاك بموسم السباقات 2018/‏‏‏‏2019، إلى 20 فوزاً بعد تحقيقه ثلاثية «هاتريك» مستحقة بإشراف المدرب الجنوب أفريقي ارنست اورتيل، في السباق السادس لمضمار نادي أبوظبي للفروسية الذي أقيم أمس الأول، وتنافست خلاله 86 خيلاً على جوائز مالية تبلغ 485,000 درهم.
وإلى جانب تصدره لبطولة ملاك الخيول في أبوظبي منفرداً برصيد 12 فوزاً، حمل الانتصار الذي حققه أمس الأول الرقم 242 للنابودة من إجمالي 2010 مشاركات، ليكون بذلك أحد أبرز الملاك في إنتاج الخيول المحلية في الدولة.
ويتصدر أورتيل بطولة المدربين في أبوظبي برصيد 11 فوزاً، وبطولة الموسم بـ 18 فوزاً بفارق انتصارين عن ايريك ليمارتنيل، فيما يتعادل على المركز الثالث كل من ساتيش سيمار وعلي الرايحي برصيد 14 فوزاً.
وجاءت ضربة البداية للثنائي النابودة واورتيل في الشوط الأول لمسافة 2200 متر على لقب سباق شيك مان للمبتدئات البالغة جائزته 80 ألف درهم، حيث حقق «ايه اف المنتقم» مفاجأة من العيار الثقيل، حيث لم يكن مرشحا للفوز.
وقاد «المنتقم» البالغ من العمر 5 سنوات المنحدر من نسل «الكسب» الفارس البرازيلي برناردو بينيرو 22 عاماً، حيث انخرط من الصفوف الخلفية متجاوزا أصحاب الصدارة واحداً تلو الآخر قبل أن يتفوق بفارق 3,25 طول، مسجلاً زمناً وقدره 2:34:01 دقيقة.
وجاءت المفاجأة الثانية عبر الفرس الرمادية «ايه اف ماكرة» بقيادة انطونيو فريرزو، في الشوط الرابع لمسافة 1600 متر على لقب نيزدور البالغة جائزته 80 ألف درهم، حيث لم تكن ابنة «البراق» ضمن المرشحين ولم يخترها فارس الإسطبل، إلى جانب ابتعادها عن منصات التتويج طويلاً.
واندفعت الفرس البالغة من العمر 5 سنوات إلى الصدارة، وظلت متمسكة بها رغم المحاولات المستميتة التي قامت بها منافساتها إلا أنها باءت بالفشل، للتفوق «ماكرة» بفارق 1,75 طول مسجلة زمناً وقدره 1:47:04 دقيقة.
وشهد الفوز الثالث عرضاً فاق التوقعات، حيث انفردت في عمق المستقيم وحتى خط النهاية، ثلاثة خيول للنابودة في تنافس مثير في الشوط الخامس لمسافة 1600 متر على لقب كأس الوثبة ستاليونز البالغة جائزته 70 ألف درهم.
وانتهى الصراع المثير بفارق أنف لصالح «ايه اف المتغطرس»، بإشراف ارنست اورتيل وقيادة انطونيو فريزر «ثنائية»، على الرغم من التصادم الذي تسبب فيه صاحب المركز الثاني «ممتاز» بإشراف مصبح المهيري وقيادة بن كورتيس، وسجل البطل 1:46:37 دقيقة.
وواصلت الفرس «بينونة» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مسلسل عروضها الرائعة حين حققت فوزها الثاني على التوالي هذا الموسم، في الشوط الثالث لمسافة 1600 متر على لقب بيبي دو كارير.
واللافت أن الفوز الذي حققته «بينونة» ذات الـ 5 سنوات المنحدرة من نسل «مهاب» جاء بصورة خاطفة من الصفوف الخلفية، حيث كانت متأخرة، ولكن فارسها فابريس فيرون بذل جهداً مقدراً ليقودها لمنصة التتويج بفارق عنق وبزمن 1:45:83 دقيقة.
وفي واحد من أجمل الأشواط إثارة، خطف «دابر ورسان» لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، بإشراف جاكي ويكهام وقيادة كونور بيسلي لقب الشوط الثاني لمسافة 1200 متر على لقب داماس.
الجدير بالذكر أن فوز المهر «دابر ورسان» البالغ من العمر أربع سنوات، المنحدر من نسل «هير ابارنت» والفرس «مونارك ايه اش»، جاء من أول مشاركة له في السباقات، متفوقاً بفارق رأس عن «جاب العفريت»، ومسجلاً 1:20:73 دقيقة.
شارك في تتويج الأبطال في السباقات كل من عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، مدير عام الوثبة ستاليونز.

103
حققت المدربة المخضرمة جاكي ويكهام فوزها الـ 103 من إجمالي 1610 مشاركات.

ختامها «تفاخر»
تفوق الجواد «تفاخر» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، بإشراف علي راشد الرايحي، في السباق الختامي، والذي تزامن مع عودة الفارس رونان ويلان من الإصابة. وكان المجهود الكبير الذي بذله الفارس ويلان، مع الجواد «تفاخر»، توج جهوده بالفوز بفارق أنف عن «سبرينج اوف انسيف» بعد اللجوء لجهاز الفوتو فينش، وسجل البطل المنحدر من نسل «دارك انجل» زمناً وقدره 1:37:53 دقيقة.
وتقدم الفارس رونان ويلان بالشكر والتقدير إلى علي راشد الرايحي وطاقم العمل في الإسطبل، على الدعم الكبير ومساندته حتى عودته من الإصابة وكان الفوز خير دليل على رد الجميل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©