الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

غريب يعزف لحن كأس الاتحاد في قفز الحواجز

غريب يعزف لحن كأس الاتحاد في قفز الحواجز
25 ديسمبر 2018 00:03

العين (الاتحاد)

حلق الفارس السوري شادي غريب بكأس بطولة الاتحاد الدولية لقفز الحواجز فئة النجمتين التي جرت فعالياتها بنادي العين للفروسية والرماية والجولف، برعاية سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي، رئيس مجلس إدارة النادي، بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية واتحاد الفروسية، ودعم مجلس أبوظبي الرياضي.
وأسدل الستار على فعاليات البطولة التي شارك في منافساتها أكثر من 150 فارساً من 26 دولة، بشوط الختام على كأس الاتحاد، الجائزة الكبرى، بحواجز بلغ ارتفاعها 145 سم، وشارك فيه 40 فارساً وفارسة تأهلوا عبر شوطين من الفئة الكبرى في اليومين الأول والثاني، ونجح 19 فارساً وفارسة في إكمال الجولة الرئيسة دون خطأ، وتجدد بينهم التنافس والتحدي في جولة التمايز التي شارك فيها السوري شادي غريب وأكمل الجولة دون خطأ في 39.89 ثانية، لينال كأس البطولة، وجاء ثانياً مواطنه الفارس أحمد حمشو بـ 40.02 ثانية، ونجحت الفارسة الأميركية أليس ديباني في إنهاء الجولة بـ 42.09 ثانية، واستحقت المركز الثالث.
وأحرزت الفارسة نادية تريم صدارة شوط الجائزة الكبرى المصغّرة، على حواجز 140 سم، وشارك فيه 42 فارساً وفارسة، أكمل 9 منهم الجولة الرئيسة دون خطأ، لتنجح في حسم البطولة في جولة التمايز بـ 45.51 ثانية، وذهبت جائزة المركز الثاني إلى السعودي عبدالرحمن الراجحي، ونال جائزة المركز الثالث المصري محمد أشرف.
وتألق الفارس السوري هشام غريب بالجواد «إلتون» ليخطف كأس الفئة الوسطى بمواصفات المرحلتين، على حواجز 130 سم، وأكمل المرحلتين دون خطأ 19 فارساً، ونالت الدنماركية تينا لوند جائزة المركز الثاني، وجاء ثالثاً خالد محمد الظاهري، وحقق عبدالله محمد المازمي الفوز في ثاني الأشواط التأهيلية للمراحل السنية فئة الفرسان الأطفال، من جولة واحدة مع تمايز على حواجز 110 سم، بمشاركة 7 فرسان.
وفي تأهيلي المراحل السنية لفئة «الجونيورز»، من جولة مع تمايز على حواجز 120 سم، شارك 27 فارساً وفارسة، نجح 16 منهم في الوصول إلى جولة التمايز وأكملها دون خطأ 7 فرسان، وتصدرهم الفارس محمد حمد الكربي، ونال الفارس عمر المرزوقي جائزة المركز الثاني.
وأسفر الشوط التأهيلي الثاني للجائزة الكبرى عن فوز الفارس المصري عبدالقادر سعيد، وجاء ثانياً السعودي عبدالرحمن الراجحي، ونال فارسنا الناشئ علي حمد الكربي جائزة المركز الثالث.
وفي اليوم الثاني للبطولة حقق الفارس سالم أحمد السويدي الفوز على حواجز ارتفاعها 125 سم، كما أحرز عمر عبدالعزيز المرزوقي صدارة الشوط التأهيلي لفئة الفرسان الجونيورز من دول المجموعة السابعة بالاتحاد الدولي للفروسية، على حواجز 120 سم، وشارك فيها 29 فارساً وفارسة من الإمارات، السعودية، سوريا، بريطانيا، إيطاليا، الدنمارك، فلسطين، لبنان، أستراليا وبولندا، وتصدرهم المرزوقي بعد إكماله المرحلة الثانية في 28.53 ثانية.
وقفز الناشئ سعيد محمد المازمي إلى صدارة الشوط التأهيلي من جولة مع تمايز على حواجز 130 سم، للمراحل السنية بدول المجموعة السابعة، بعد إكماله الجولة في 37.90 ثانية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©