• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

استيراد مليوني رأس من الأضاحي استعداداً للعيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 سبتمبر 2015

بسام عبد السميع (أبوظبي)-

بسام عبد السميع (أبوظبي)

تصل واردات الدولة من الأضاحي خلال موسم عيد الأضحى إلى مليوني رأس من الماعز والأغنام والأبقار، بما يغطي احتياجات المستهلكين في مناطق الدولة، بحسب البيانات الواردة لوزارة الاقتصاد من موردي الأضاحي.

وقال الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد في تصريحات للصحفيين أمس «تعقد الوزارة الأسبوع الجاري اجتماعاً مع موردي الأضاحي للوقوف على أحدث عمليات التوريد وتقديم التسهيلات اللازمة من خلال التعاون مع الجهات المحلية المختلفة بالدولة وتنفيذ اتفاقات مع موردي رأس الخيمة تسهم في استقرار وخفض أسعار اللحوم والأضاحي قبل عيد الأضحى المقبل، نظراً إلى استحواذ موردي الماشية في هذه الإمارة على حصة كبيرة من واردات المواشي إلى الدولة».

وأضاف أن «الوزارة اتفقت مع الموردين على بحث التنسيق مع ممثلي وزارة البيئة لتسريع وتيسير إجراءات فحص الماشية قبل السماح بدخولها عبر الحدود».

وتابع النعيمي «إنه تم الاتفاق مع تجار المواشي وموردي المواد الغذائية على توفير كميات كافية تلبي احتياجات السوق المحلي بمناسبة عيد الأضحى».

ودعا النعيمي المستهلكين إلى التواصل مباشرة مع الوزارة في حال وجدوا أي ملاحظات في مراكز البيع وأسواق المواشي واللحوم أو تعرضوا لعمليات استغلال واحتكار من قبل التجار، مشيراً إلى أن الوزارة لم تتلق أي شكاوى بشأن ارتفاع أسعار الأضاحي حتى الآن.

وأكد أن الوزارة وضعت خطة لمراقبة الأسواق، تتضمن تنظيم تنظيم حملات رقابية خاصة لأسواق المواشي تشمل جميع إمارات الدولة، فيما حظرت وزارة الاقتصاد بيع الأضاحي خارج الأسواق المخصصة والمرخصة لذلك، متوقعة أن تتراجع أسعار المواشي خلال عيد الأضحى مقارنة بالعام الماضي، في ظل توافر كميات كافية. كما ألزمت الوزارة التجار بإصدار فواتير تتضمن تفاصيل عملية الشراء للمستهلكين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا