الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"ترانسكو" تناقش مستقبل الطاقة المتجددة بالدولة

"ترانسكو" تناقش مستقبل الطاقة المتجددة بالدولة
25 ديسمبر 2018 01:45

أبوظبي (وام)

استضافت شركة أبوظبي للنقل والتحكم «ترانسكو»، أمس، ورشة فنية بالتعاون مع اللجنة الإقليمية الخليجية لنظم الطاقة الكهربائية «سيجري الخليج» والمعهد الدولي لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات فرع الإمارات لمناقشة مستقبل الطاقة المتجددة في الإمارات وأثرها في مواجهة الظواهر المختلفة التي تؤثر على استقرار شبكات الكهرباء والاعتماد عليها.
وتهدف الورشة إلى متابعة آخر المستجدات فيما يتعلق بأحدث تقنيات التكنولوجيا في العالم وشبكات الكهرباء وكذلك نشر المعرفة بين المهندسين بشركة «ترانسكو»، والارتقاء بمستواهم العلمي والتقني.
وأكد الدكتور سالم الحارثي مدير دائرة المشاريع في شركة أبوظبي للنقل والتحكم «ترانسكو» أن «ترانسكو» تعد العصب الحيوي لشركات الكهرباء بدولة الإمارات وتربط شبكات الكهرباء المحلية بالشبكات في دول الخليج، لافتاً إلى أن لديهم مركز تحكم إقليمياً يهتم بدراسة استقرار شبكات الكهرباء والتركيز على اعتمادية الشبكات وضمان استمرارية إمداد الطاقة لكل المستهلكين سواء في القطاع السكني أو الصناعي أو القطاع التجاري بدولة الإمارات؛ ولذلك تهتم «ترانسكو» بمتابعة الأبحاث والدراسات وآخر التطورات والتطبيقات التي من شأنها أن ترفع من مستوى اعتمادية وأمان وكفاءة شبكات الكهرباء بالدولة.
واستقطبت هذه الورشة عدداً من الباحثين، وتم خلالها تقديم أوراق بحثية متخصصة.
من جانبه، قدم الدكتور سرور العريفي مهندس الدراسات بشركة «ترانسكو» عرضاً تقنياً خلال الورشة.. وقال إنه قدم خلال العرض بحثه في رسالة الدكتوراه الذي تناول دراسة استقرار شبكات الكهرباء وكيفية المحافظة عليها وتقييم استقرارها في حالات الطوارئ.
وأشار إلى أن بحثه تحول إلى مشروع بدعم من «ترانسكو» وجامعة خليفة وشركة «مانيتوبا هيدرو انترناشيونال» في كندا، لافتاً إلى أن البحث يهدف إلى بناء أدوات وبرامج مساعدة لغرف التحكم ومشغلي الشبكات الكهربائية حتى يتمكنوا من تقييم الأداء بشكل لحظي كل فترة، حيث تصلهم تقارير بأداء الشبكة ومدى استقرارها وتحملها لمواجهة الأعطال الفنية.
وكشف الدكتور محمد شوقي المرسي الأستاذ في جامعة خليفة بقسم الهندسة الكهربائية أنه حالياً يوجد مشروع مشترك ما بين جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا وشركة ترانسكو وشركة مانيتوبا لتطوير شبكات نقل الكهرباء من خلال دمج أدوات وبرامج حديثة لمراقبة وتطوير أداء شبكات الكهرباء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©