بزيادة نسبتها 18٪ عن العام الماضي

350 ألف مستفيد من مشروع «الهلال» للأضاحي العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 سبتمبر 2013

وام

توقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أن تتضاعف أعداد المستفيدين من “حملة الأضاحي” هذا العام إلى نحو 350 ألف مستفيد داخل الدولة وخارجها أي بزيادة نسبتها 18 في المئة مقارنة مع أعداد المستفيدين في حملة العام الماضي.

وقالت الهيئة، التي تستعد لإطلاق حملة الأضاحي لهذا العام 1434 هجرية 2013 ميلادية: إن توقعاتها بنيت على الإقبال المتزايد الذي شهدته حملة العام الماضي والحملات السابقة من جانب الأسر الفقيرة التي تنتظر من يخفف عنها تكاليف سبل عيشها ويدخل البسمة على وجوه أطفالها.

وأوضحت نعيمة المهيري نائب الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر لشؤون المساعدات الدولية، أن التقارير التي وصلت إلى الهيئة من سفارات الدولة في الخارج تشير إلى إقبال كبير من جانب المستفيدين من “حملة أضاحي الهلال” وطلباتهم المستمرة بزيادة عدد الأضاحي التي تخصص لدولهم لتحصل الأسر المستحقة على نصيب من لحوم الأضاحي الإماراتية التي تسد حاجة أفراد هذه الأسر من هذه المادة الغذائية الأساسية.

وقالت: إن عدد المستفيدين من حملة الأضاحي للعام الماضي وصل نحو 288 ألف مستفيد بعد أن كان المتوقع له 252 ألف مستفيد من بينهم 22 ألفاً من داخل الدولة والباقي من 50 دولة حول العالم.

وأشارت إلى أن تكلفة حملة العام الماضي وصلت إلى نحو عشرة ملايين درهم في حين كان مخططاً لها أقل من ذلك بكثير وهو ما يعني أن الإقبال المتزايد من المستفيدين من هذه الحملة شكل ضغطا على هيئة الهلال الأحمر واضطرها إلى توفير المزيد من لحوم الأضاحي لسد حاجة الأسر المتعففة في العديد من الدول.

وأوضحت أن 15 دولة عربية استفادت من حملة العام الماضي في حين استفادت منها 14 دولة آسيوية و14 دولة أخرى إفريقية وسبع دول أوروبية. وذكرت أن أكثر الدول العربية استفادة من حملة أضاحي الهلال هما لبنان وفلسطين كونهما تضمان أكبر عدد من مخيمات اللاجئين وارتفاع نسبة الفقر لدى آلاف الأسر في الدولتين تلتهما الصومال واليمن، في حين كانت أكثر الدول الآسيوية استفادة من مشروع الأضاحي باكستان والهند وأكثرها في إفريقيا وأوغندا وتشاد وأكثرها في أوروبا وأستراليا وألبانيا. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعتقد بأن تركيا ستضطر للمشاركة على الأرض في معركة العالم ضد "داعش"؟!

نعم
لا
لا أدري