الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن زايد يستقبل لجنة تحكيم برنامج "المنكوس"

محمد بن زايد يستقبل لجنة تحكيم برنامج "المنكوس"
24 ديسمبر 2018 19:14

 استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الاثنين، في مجلس قصر البحر لجنة تحكيم "برنامج المنكوس" الذي تنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبو ظبي يرافقهم معالي اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي رئيس اللجنة.
وتبادل سموه وأعضاء اللجنة الحديث حول أهمية تعريف الأجيال بالموروث الشعبي والتراثي الثقافي الغني والمحافظة عليه وتعزيز دوره في ترسيخ الهوية الوطنية والقيم الإماراتية الأصيلة.
من جانبهم أعرب أعضاء اللجنة عن سعادتهم بلقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مبدين شكرهم وتقديرهم للدعم الذي يقدمه سموه لمختلف المبادرات والمنصات الثقافية والأدبية التي تسهم في المحافظة على الموروث الشعبي المادي والمعنوي ومد جسور التواصل بين الأجيال إضافة إلى إثرائها المشهد الثقافي العربي. يذكر أن "المنكوس" هو أحد بحور الشعر النبطي ومن الفنون التراثية الإماراتية والخليجية لغناء الشعر النبطي فيما ترجع تسميته بهذا الاسم إلى طريقة أدائه حيث يبدأ المنشد بطبقة صوت مرتفعة تدريجياً مع الشطر الأول من صدر البيت الشعري لتبلغ أوجها في نهاية هذا الشطر ثم تعود وتنخفض "تنتكس" بشكل متدرج في الشطر الثاني من البيت.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©